العدد 5184
السبت 24 ديسمبر 2022
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
أبرز مشاهد مونديال 2022
السبت 24 ديسمبر 2022

انتهت منافسات بطولة كأس العالم 2022 بتتويج المنتخب الأرجنتيني بعد غياب دام لـ 36 سنة.
النسخة رقم 22 كانت مميزة للغاية وحظيت بالكثير من الإشادات الواسعة... وما زادها جمالا أنها اختتمت بمباراة مجنونة بين فرنسا والأرجنتين حبست أنفاس الجماهير وباحت بكل أسرار المتعة والإثارة!!.
وحتى نقفل ملف البطولة الأغلى في العالم... نود أن نستعرض عبر هذه المساحة المتواضعة أبرز المشاهد التي لخصتها البطولة:
* حركة رائعة جدا تلك التي قام بها المنظمون للبطولة عندما فكروا بارتداء ميسي “البشت العربي” قبل تسليمه لكأس العالم في مراسم التتويج... فالبشت معنى للأصالة وتكريس للهوية العربية ما جعلها بصمة في محفل كبير كهذا.
* المنتخب الألماني كان أكبر الخاسرين من هذا العرس المونديالي وودع البطولة من بابها الضيق وهو يجر خلفه أذيال الخزي والعار بعد استماتته في دعم “المثليين” دون أي اكتراث ولا احترام للمبادئ الإسلامية والعربية التي تحرم الاعتراف بهذه الفئة الضالة.
* المنتخب المغربي شرّف كل العرب في هذه المشاركة التاريخية بوصوله للدور النصف نهائي كأول منتخب عربي وإفريقي يصل للمربع الذهبي... وهذا ما سيشكل دافعا لكل المنتخبات العربية والإفريقية المشاركة في البطولات القادمة.
* المنتخبات الآسيوية تحديدا أكدت فيما لا يدع مجالا أن الفجوة بينها وبين المنتخبات القوية في العالم قد تقلصت بشكل كبير وأصبح بالإمكان الفوز عليها وإقصائها من البطولة.
*كليان مبابي سيكون في طريقه لتحطيم رقم كلوزه التاريخي كأفضل هداف في بطولات كأس العالم... حيث لا يفصله عن ذلك سوى 4 أهداف وهو مازال بسن 23 سنة فقط!!.
* ليونيل ميسي كان يستحق أن يرفع كأس العالم بعد المسيرة الرائعة التي قدمها طوال السنوات الأخيرة... بيد أن إعلانه استمرار اللعب وعدم اعتزاله الدولي ربما يكون قرارا غير مدروس... فالاعتزال وأنت بالقمة يا ليو أفضل من أن ينتهي بك الحال كما انتهى برونالدو مع البرتغال!!. 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .