العدد 5153
الأربعاء 23 نوفمبر 2022
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
كأس العالم تحت المجهر
الأربعاء 23 نوفمبر 2022

ظهر المنتخب القطري بصورة سيئة للغاية في المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022 عندما سقط بكل سهولة امام الإكوادور.
كان متوقعا أن تكون الرهبة حاضرة خصوصا وأن قطر للمرة الأولى في تاريخها تلعب في كأس العالم، ولكن لم يكن منتظرا أن يظهر العنابي بهذا الأداء الضعيف والباهت طوال أوقات المباراة.
 مهمة قطر ستكون معقدة للغاية، إذ ستصطدم بمنتخبي هولندا والسنغال الأكثر تمرسا من الأكوادور، وهذا ما يشير لضعف فرص تأهلها للدور الثاني.
المنتخب الفرنسي كان من أكبر المرشحين للفوز بلقب هذا المونديال، بيد أن كثرة الإصابات التي عصفت بالمنتخب قد تؤدي إلى تراجع حظوظه نسبيا في البطولة.
ففرنسا أعلنت أن كلا من كريم بنزيما، نكونكو، كيمبيبي بالاضافة لكانتي وبوغبا لن يتمكنوا من المشاركة في البطولة وجميعهم مهمون جدا في حسابات المدرب ديشامب!
أول قرار صارم يتخذه الفيفا في بطولة كأس العالم هو منع المنتخب الإنجليزي من ارتداء شارة القيادة الداعمة للمثليين كما أعلن عنها الاتحاد الإنجليزي قبل أيام.
وعلى ما يبدو أن الإنجليز قادمون لقطر من أجل خلق الفوضى والاهتمام بالقضايا الثانوية أكثر من التفكير بإمكانية فوز منتخبهم بلقب كأس العالم والذي على ما يبدو صعب المنال بالنسبة لهم.
 الفيفا احترم كثيرا رغبة القطريين في ضرورة التزام الجميع باحترام العادات والتقاليد العربية والإسلامية؛ ولذلك منع الإنجليز من الوصول لغاياتهم وهذا ما يبدو صائبا حتما!
الإعلام الأرجنتيني يعتقد أنه لن تكون هناك أي أعذار مقبولة أمام المنتخب الأرجنتيني في حال فشل في الفوز بلقب كأس العالم، وذلك للاعتقاد بأنه لا يوجد في البطولة منتخب واحد اقوى من التانغو على الإطلاق!
نفس سيناريو مونديال 2002 يعاد عندما راهن الإعلام الأرجنتيني على قدرة الأرجنتين للذهاب لكوريا واليابان والعودة بالكأس، ولكن التانغو آنذاك ودع البطولة من دورها الأول!

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .