العدد 5149
السبت 19 نوفمبر 2022
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
لقب المونديال سينحصر بين هؤلاء!!
السبت 19 نوفمبر 2022

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاقة أكبر بطولة في عالم كرة القدم وهي مونديال كأس العالم 2022.
ولعل أبرز ما يميز هذه البطولة عن نظيراتها التي أقيمت من قبل أنها ستقام في توقيت استثنائي، حيث كانت كل بطولات كأس العالم تقام في الصيف، بينما هذه البطولة ستقام في منتصف الموسم وستتوقف فيه الدوريات جميعها قبل انطلاق البطولة بأسبوع واحد فقط.
وكما هي العادة قبل انطلاق أي بطولة لكأس العالم يتم التسليط على أبرز المنتخبات المرشحة للقب والتي غالبا ما تكون متكررة؛ نظرا لخبرة هذه المنتخبات وتمرسها عبر التاريخ، ويأتي في مقدمتها منتخبات البرازيل، الأرجنتين، ألمانيا، إسبانيا بالإضافة لفرنسا.
فالمنتخب البرازيلي سيكون مرشحا فوق العادة للمنافسة على اللقب المونديالي السادس في تاريخه بعد أن غاب عن الترشيحات الكاملة في المونديال السابق، في حين أن أمام الأرجنتين فرصة كبيرة لإحراز اللقب، وهذا ما يطمح به ليونيل ميسي تحديدا؛ لأنه سيكون التحدي الدولي الأخير في مشواره، في الوقت الذي تبقى فيه ألمانيا دائما حاضرة وبقوة في سباق الترشيحات حتى لو كان المانشافت ليس بأفضل حالاته، وستبقى أمام إسبانيا وفرنسا فرص كبيرة للمنافسة على اللقب، ولا تقل عن بقية المنتخبات المرشحة خصوصا المنتخب الفرنسي الذي يضم ترسانة من اللاعبين الموهوبين.
ومن غير المنتظر أن تشهد هذه البطولة مفاجآت مدوية كما حدثت مفاجأة المنتخب الكرواتي في المونديال السابق في روسيا عندما وصلت للمباراة النهائية، حيث من المنتظر ألا يخرج الصراع على اللقب خارج دائرة المنتخبات المرشحة التي تم ذكرها، رغم أن البعض قد يراهن على قدرة المنتخب الإنجليزي على الذهاب بعيدا في البطولة، بيد أن الإنجليز يفتقدون لثقافة الفوز بالبطولات!!. 
وأخيرا كان جمال هذه البطولة سيكون مكتملا لو شارك المنتخب الإيطالي فيها؛ لأنه المنتخب الوحيد الكبير الذي سيغيب عن الظهور في الدوحة!!.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية