العدد 5120
الجمعة 21 أكتوبر 2022
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
أوروبا تحت المجهر
الجمعة 21 أكتوبر 2022

* للتو كنت قد تحدثت عن أن استمرار المدرب اليغري بقيادة يوفنتوس سيردي بالفريق للهاوية حتى لو اكتمل الفريق بعودة جميع اللاعبين المصابين، وها هو يوفنتوس يتعرض لفضيحة تاريخية بالخسارة أمام الفريق الإسرائيلي المغمور في دوري الأبطال ليقترب من مغادرة الدور الأول!!.
إدارة نادي يوفنتوس لم تتخذ قرار الإبقاء على اليغري ومنحه وقتا أكثر لثقته به، بل في حقيقة الأمر أن الادارة لا تريد أن تقيله حتى لا تتحمل تعويضه بالمستحقات المالية في عقده المتبقي عليه سنتين ونصف السنة والتي تقدر ب50 مليون يورو تقريبا. وهذا يؤكد مدى ضعف النظرة لهذه الادارة المفلسة فكريا، فبقاء اليغري قرب يوفنتوس من توديع دوري الأبطال وحتما سيفشل في الفوز بلقب الكالتشيو، وبالتالي سيخسر الفريق مكافآت هذه الاضرار بمبالغ تفوق ال50 مليون المقلقة للإدارة!!.
 
 *تفاءلت جماهير نادي برشلونة بقدرة فريقها هذا الموسم على العودة للواجهة من جديد محليا وخارجيا بعد قيام الادارة بإتمام العديد من التعاقدات المميزة، بيد أن حال الفريق لم يتغير كثيرا وأصبح على بعد خطوة من مغادرة دوري الأبطال من المجموعات للسنة الثانية على التوالي والسبب في ذلك يعود إلى المدرب تشافي!!. 
 فمن الواضح أن تشافي تنقصه الكثير من الفنون التدريبية لقيادة هذه المجموعة المتميزة من اللاعبين، كما أنه في عرف كرة القدم لا يجب إدخال العاطفة فيها لكي تصل إلى النجاح، وهذا ما لم يدركه تشافي الذي جامل صديقيه بيكيه وبوسكيتس على حساب لاعبين أفضل منهما بكثير وكلفه ذلك خيبة أمل كبيرة!!.
 
 * طوال متابعتنا لكرة القدم لم يمر على ذاكرتنا لاعبا يضع شروطا ويأمر وينهي لكي يقنع النادي بالبقاء معه كما يفعل مبابي مع باريس!!.
 لا استطيع لوم مبابي كثيرا؛ لأنه يلعب في نادي يعتقد هو انه أكبر منه بكثير، ولو كان لاعبا في نادٍ عريق لما تجرأ بالتمادي هكذا!!.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .