العدد 5137
الإثنين 07 نوفمبر 2022
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
الدوري الأوروبي والمونديال
الإثنين 07 نوفمبر 2022

*ربما ستكون المرة الأولى منذ سنوات طويلة التي يتم فيها التحدث عن بطولة الدوري الأوروبي بهذه الأهمية المبالغة بعد انتقال فرق أوروبية كبيرة للعب بها مثل يوفنتوس وبرشلونة واياكس بعد إقصائهم من دوري الأبطال لينضموا لفرق كبيرة أخرى لم تعتد على اللعب في هذه البطولة تحديداً مثل مانشستر يونايتد والأرسنال حيث من المنتظر أن تكون إثارة بطولة (اليوروبا ليغ) لهذا العام مقاربة لإثارة بطولة (الشامبينز ليغ) خصوصاً في حال مواجهة هذه الفرق الكبيرة لبعضها البعض!!
 في حقيقة الأمر أن لعب فرق مثل يوفنتوس  برشلونة ومانشستر يونايتد في هذه البطولة التي تصنف للفرق أصحاب المستوى الثاني في أوروبا لا يبدو أمراً معتاداً  بل ويشير إلى وجود خلل كبير في طرق إدارات هذه الأندية مما أدى لأن تصل لهذه المرحلة المتدنية بالنسبه لها... وبالتالي يجب أن تعمل هذه الأندية على تصحيح كل الأخطاء الموجودة إذا ما أرادت العودة للمسار الصحيح ومقارعة كبار أوروبا!!
* مع الاقتراب من موعد انطلاقة بطولة كأس العالم 2022 في قطر  يبدو أن اللاعبين الدوليين المشاركين في البطولة قد بدأوا الدخول في مرحلة الحذر والتخوف من التعرض لإصابات في مثل هذا التوقيت الحساس قد تبعدهم عن المشاركة في البطولة كما حدث لبوغبا وكانتي وغيرهم.
 هذا الحذر من اللاعبين لن يصب في صالح الجماهير بشكل عام لأن هذا سيعني انخفاض نسبي في مستوى اللعب وبالتالي ستقل الإثارة والندّية في المباريات الأخيرة قبل انطلاق كأس العالم!!
 * قال مدرب المنتخب الإنجليزي ساوثغيت إن عدم وصول منتخب إنجلترا إلى المباراة النهائية لكأس العالم سيكون إخفاقاً للكرة الإنجليزية!!
 ونقولها صراحةً إن إنجلترا إذا فشلت في الوصول للنهائي أو فشلت بالفوز باللقب العالمي بهذا الجيل المميز من اللاعبين الممتازين فإنها حتماً ستحتاج لقرون أخرى حتى تعيد هذا الإنجاز مجدداً!!

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .