+A
A-

استعدادات لتنظيم النسخة السابعة من "مهرجان الطعام"

 تستعد هيئة البحرين للسياحة والمعارض لتنظيم النسخة السابعة من مهرجان البحرين للطعام لعام 2023، ومن أجل هذا الغرض طرحت مناقصة في مجلس المناقصات والمزايدات. ودعت الهيئة الشركات المتخصصة في تشييد المنصات وتنظيم الفعاليات للمشاركة في تنظيم فعالية مهرجان البحرين السنوي للطعام في نسخته السابعة لعام 2023، واشترطت على الشركات تقديم العروض للمساهمة في نجاح هذا المشروع وإتمامه على أكمل وجه. كما أوضحت أن الشركات المتقدمة يمكنها تقديم عرضين كحد أقصى يغطي المواصفات المذكورة في طلب تقديم العروض.
واشترطت الهيئة أن يكون لدى مقدمي العطاءات خبرة لا تقل عن 5 سنوات كوكيل/‏ شركة معتمدة لنوع مماثل من الخدمة لنوع مماثل من الخدمات.
 ويشكل مهرجان البحرين للطعام نقطة جذب رئيسة للزوار من خارج البحرين ومحطة مهمة على برنامج زياراتهم، وبما يساعد على تنمية قطاع السياحة ككل، والذي يشكل مجال الضيافة ركنه الأساسي، ويسهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية السياحية للبحرين للأعوام 2022 - 2026، وذلك وفقًا لتصريح سابق لرئيس هيئة البحرين للسياحة والمعارض، ناصر قائدي.
يشار إلى أن النسخة السادسة من مهرجان البحرين للطعام سجل 175 ألفًا و234 زائرًا، وتسنت الفرصة للزوار تجربة أنواع مختلفة من المأكولات والحلويات والمشروبات قدمها 120 مطعمًا شارك في المهرجان بزيادة وصلت إلى 32 % في عدد المشاركين مقارنة بعام 2020، من ضمنها فروع لمطاعم معروفة كبرى ومطاعم مستقلة يملكها على الأغلب رواد أعمال اختاروا الطعام والضيافة مجالًا لإبداعاتهم وابتكاراتهم.
ودعا مجلس المناقصات والمزايدات الراغبين في المشاركة في هذه المناقصة، ممن تتوافر فيهم الكفاءة اللازمة، شراء وثائق المناقصة إلكترونيًّا من خلال نظام المناقصات الإلكتروني التابع لمجلس المناقصات والمزايدات، وذلك حتى يوم السبت الموافق 24 ديسمبر الجاري، على أن يتم فتح مظاريف العطاءات في اليوم التالي. وتمنح المؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة أفضليه بنسبة 10 % في مرحلة التقييم المالي، على أن تقدم هذه المؤسسات ضمن عطاءاتها المقدمة للمناقصة (شهادة تصنيف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة) الصادرة من وزارة الصناعة والتجارة.