+A
A-

عرض النسخة المرممة من "يوميات نائب في الأرياف"

يعرض اليوم "برنامج الأفلام القصيرة 3" ضمن فعاليات المهرجان بدورته الـ44، ويتضمن برنامج الأفلام القصيرة 3:

فيلم "قصة قصيرة" لـ بي غان، إنتاج الصين، يعرض لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،  تدور أحداثه حول حكاية خرافية.
فيلم "أنجيلو" لـ أليكس بلمب، إنتاج بوليفيا، وتدور أحداثه حول صبي يعمل ماسحًا للأحذية في بوليفيا، يلجأ إلى قوة الخيال حتى يهرب من الواقع القاسي الذي يغلف حياة الشوارع.
فيلم "إطلاق سراح"  لـ إيفلين شوينفيلد، إنتاج ألمانيا، تدور أحداثه حول ليون الذي يقرر زرع رقاقة إلكترونية في رأسه حتى يحافظ على علاقته العاطفية، وهو ما يمنحه الفرصة لتعزيز وتقوية شخصيته.
فيلم "الوقوف عارية" لـ كارولين هالير، إنتاج فرنسا، يعرض لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،  تدور أحداثه حول ناشطتان عاملتان بالجنس تجدان نفسيهما في حجز الشرطة بعد اندلاع أحداث عنف في تظاهرة نسوية.
فيلم "صاحبتي"، لـ كوثر يونس، إنتاج مصر، يعرض لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تدور أحداثه حول علي الذي ينصاع لاقتراح حبيبته و يضع علاقتهما أمام اختبار، وتخرج الأمور عن ُ المتوقع عندما تصاب أدوار الجنسين بحالة من التشويش.

 "المبدأ"
يعرض اليوم فيلم "المبدأ" المشارك في القسم الرسمي خارج المسابقة ، ضمن فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك لأول مرة  في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

فيلم " المبدأ " لـ أليخاندرو لوايزا غريسي، إنتاج بوليفيا، أوروجواي، فرنسا، حائز على جائزة لجنة التحكيم الكبرى- مهرجان صندانس 2022، تدور أحداثه حول زوجان مسنان يعيشان في الهضاب البوليفية نفس الروتين اليومي منذ سنوات، وعندما تضرب موجة جفاف مفاجئة نمط حياتهما، يواجهان إشكالية المقاومة أم الاستسلام أمام مرور الزمن.

" علَم"
يعرض اليوم فيلم " علَم " المشارك في المسابقة الدولية ، ضمن فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك لأولمرة  في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.                                                                                                                                                                                                                  

فيلم " علَم " لـ  فراس خوري، إنتاج فرنسا، تونس، فلسطين، السعودية، تدور أحداثه حول خمسة مراهقين فلسطينيين من عرب الداخل، يحاولون تقييم المخاطر التي سيواجهونها عند نضالهم ضد إجبارهم على نسيان التاريخ.

"سنوات السوبر 8"
يعرض اليوم، من فيلم "سنوات السوبر 8" المشارك ضمن العروض الخاصة ، في فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

"سنوات السوبر 8 " لـ آني إرنو، ديفيد إرنو بريو،  إنتاج فرنسا، ويضم الفيلم مقاطع مصورة منزلية التقطتها الكاتبة آني إرنو وعائلتها في الفترة من عام ١٩٧٢ إلى عام ١٩٨١، والمؤثرات التي ساهمت في بناء الموضوعات التي تناولتها أعمالها على  مدار ستين عاما.

"البوهيمي"
يعرض اليوم، فيلم "البوهيمي" المشارك ضمن العروض الخاصة، في فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
فيلم "البوهيمي" لـ بيتر فاكلاف، إنتاج، التشيك، إيطاليا، تدور أحداثه حول  قصة عامل طاحونة تشيكي يحقق شهرة عالمية باعتباره أكثر مؤلفي الأوبرا الجدية غزارة في إيطاليا في عصره.

"السد"
يعرض اليوم فيلم "السد" المشارك في المسابقة الدولية ، ضمن فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك لأول مرة  في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
فيلم "السد" لـ علي شري، إنتاج فرنسا، لبنان، السودان، قطر، ألمانيا، صربيا، تدور أحداثه حول ماهر الذي يعيش في السودان بالقرب من سد مرِوي، ويعمل في مصنع طوب يرتوي من مياه نهر النيل، كل مساء يتسلل إلى الصحراء ليؤسس بناءً غامضًا تدب فيه الحياة أثناء انتفاضة الشعب السوداني.

"بولينج ساتيرن"
يعرض اليوم، من فيلم " بولينج ساتيرن" المشارك ضمن عروض منتصف الليل، في فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
فيلم "بولينغ ساتيرن" لـ  باتريشيا مازوي، إنتاج فرنسا، بلجيكا، تدور أحداثه حول ضابط شرطة شاب واعد، يرث صالة بولينج من أبيه، ويقرر أن يمنحها إلى أخيه غير الشقيق الوحيد، أرمان، ولكن هذا الإرث ملعون وسيوقع الأخوين في هاوية من العنف.

"طنين الأذن"
يعرض اليوم فيلم " طنين الأذن " المشارك في المسابقة الدولية ، ضمن فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك لأول مرة  في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

فيلم " طنين الأذن " لـ جريجوريو جرازيوسي، إنتاج البرازيل، تدور أحداثه حول مارينا، غطاسة سابقة، تعاني من طنين شديد في أذنها، تقرر العودة إلى المنافسات الرسمية على أمل الفوز بميدالية أوليمبية.

"إيو"
يعرض اليوم فيلم "إيو"، للمرة الثالثة ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
"إيو" لـ جيرزي سكوليموفسكي، إنتاج بولندا،  حاصل على جائزة لجنة التحكيم بمهرجان كان 2022، تدور أحداثه حول حمار رمادي اللون، تنضح عيناه بالحزن، وخلال حياته يقابل الصالحين والطالحين من البشر، ويختبر الشعور بالبهجة والألم، ويتعايش مع ما تجلبه عجلة الأقدار.

"يوميات نائب في الأرياف"
يعرض اليوم النسخة المرممة، من فيلم "يوميات نائب في الأرياف" للمخرج توفيق صالح، المشارك في كلاسيكيات القاهرة ، ضمن فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
                                                                                                                                                                                                                         "يوميات نائب في الأرياف"
فيلم "يوميات نائب في الأرياف"، إنتاج مصر، تدور أحداثه حول إصابة "قمر" بطلق ناري، وينطق باسم ريم أخت زوجته، وذلك قبل أن يلفظ الروح، ريم هي الشاهدة الوحيدة، بعد أن يقبض عليها، يلفت جمالها انتباه النائب العام، وتنجح في الهرب  من منزل السجان.

"الخطة 75 "
يعرض اليوم، من فيلم "الخطة 75 " المشارك ضمن البانوراما الدولية، في فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
فيلم "الخطة 75 " لـ  تشي هاياكاوا، إنتاج اليابان، فرنسا، الفلبين، قطر، تدور أحداثه في اليابان في المستقبل القريب، حيث يشجع البرنامج الحكومي المواطنين المسنين على التطوع لخوض تجربة القتل الرحيم، وذلك لتدارك أزمة مجتمع طاعن في السن.

بامفير
يعرض اليوم فيلم " بامفير" المشارك في مسابقة أسبوع النقاد الدولية ، ضمن فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك لأول مرة  في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
فيلم " بامفير " لـ دميترو سوكوليتكي سوبتشوك، إنتاج أوكرانيا، فرنسا، بولندا، تشيلي، لوكسمبورج، تدور أحداث العمل حول "بامفير" الذي يود أن يصبح رجل عائلة مستقيم، إلى أن تجبره الظروف على التخلي عن مصدر رزقه الشريف حتى يساعد أسرته.
وتستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44 حتى يوم 22 نوفمبر الجاري.