+A
A-

جامعة العلوم التطبيقية تستقبل الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية لدى مملكة البحرين

استقبلت جامعة العلوم التطبيقية سعادة الدكتور يوسف الثويني الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية لدى مملكة البحرين، حيث كان باستقباله سعادة الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة رئيس مجلس الأمناء، وسعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور غسان عواد، ونخبة من أعضاء الإدارة العليا بالجامعة.

وتأتي زيارة سعادة الملحق الثقافي إلى الجامعة في ضوء إدراج وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية جامعة العلوم التطبيقية ضمن الجامعات الموصى بالتحاق الطلبة السعوديين للدراسة بها، بعد أن أدرجت الإدارة العامة لمعادلة الشهادات في الوزارة الجامعة والمؤهلات التي تقدمها لطلبتها في برامج البكالوريوس والدراسات العليا.

واستمع سعادة الملحق الثقافي إلى عرض تعريفي عن الجامعة قدمه الأستاذ الدكتور غسان عواد رئيس الجامعة، كما قام بجولة في الحرم الجامعي اطلع خلالها على ما يحتويه من مرافق وتسهيلات مقدمة للطلبة، وما تطرحه الجامعة من برامج أكاديمية في البكالوريوس والدراسات العليا.

من جانبه رحب رئيس مجلس الأمناء بسعادة الدكتور يوسف الثويني، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل سعادته لتعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين خاصة في المجالات الثقافية والتعليم، في ظل القيادة الحكيمة لقادة البلدين حفظهم الله ورعاهم.

كما أعرب الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة عن بالغ شكره إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن أحمد بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين، وإلى وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، مؤكداً حرص الجامعة على تدعيم أواصر التعاون مع الجامعات السعودية في المجالات العلمية والأكاديمية المتنوعة، وذلك في إطار توجه الجامعة في اﻻنفتاح على الجامعات العربية والعالمية والتعاون معها في مختلف المجالات، بما يسهم في تنمية وتطوير العملية التعليمية.

بدوره أكد رئيس الجامعة أن هذا الإدراج من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالجامعة يؤكد على جودة التعليم الذي تقدمه الجامعة للطلبة، ويعزز من سمعتها العلمية والأكاديمية على المستويات المحلية والعربية والدولية، مشيراً إلى أن الاعتراف بالجامعات البحرينية من قبل الدول العربية يبرز السمعة المتميزة للتعليم العالي في مملكة البحرين.

من جهته أعرب سعادة السيد يوسف الثويني الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية لدى مملكة البحرين عن سعادته بزيارة الجامعة، مشيداً بالمستوى العلمي المتقدم لها في التصنيفات العالمية الأمر الذي يشير إلى أن الجامعة قد وصلت لمراحل متقدمة من جودة التعليم واستيفاء المعايير العالمية، بحسب التصنيفات العالمية، بالإضافة إلى استكمال المباني والبنية التحتية للجامعة ما جعلها تستحق الاعتراف بها.

ختاماً؛ كرم رئيس مجلس الأمناء ورئيس الجامعة سعادة الدكتور يوسف الثويني الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية لدى مملكة البحرين، معربين عن سعادتهم بزيارته للجامعة، ومثمنين جهوده الحثيثة في تعزيز التعاون العلمي بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.