+A
A-

السهلاوي: الفساد أكبر عائق أمام التنمية وسنتصدى له تشريعيا ورقابيا

قال المترشح النيابي المستقل عن الدائرة السادسة بمحافظة العاصمة محمد السهلاوي إن الفساد يُعتبر أكبر عائق أمام عملية التنمية وأي محاولة للنهوض، الأمر الذي يتسبب في إهدار موارد الدولة وإضعاف جهود الإصلاح والمشاريع التطويرية في كافة المجالات.
 وأكد ضرورة التصدي لجميع أوجه الفساد والمخالفات المالية والإدارية في كافة الجهات الحكومية، وذلك من خلال تكاتف حقيقي بين أعضاء المجلس النيابي واستغلال حكيمٍ للأدوات التشريعية والرقابية.
وأوضح السهلاوي أنه لن يدخر جهدًا في حال وصوله إلى مجلس النواب في تحريك كافة أدوات الرقابة والمحاسبة الصارمة في محاربة الفساد والتصدي للمخالفات، كما سيعمل استكمال التشريعات القانونية من أجل ضمان وجود تدابير فعالة ووقائية وخطوات استباقية لمنع المخالفات.
 في سياق متصل، قال السهلاوي إن من أهم محاور برنامجه الانتخابي العمل على زيادة صلاحيات مجلس النواب من خلال تقديم القوانين وتعديل اللائحة الداخلية، الأمر الذي من شأنه تطوير التجربة الديمقراطية والعمل السياسي في مملكة البحرين.
 مشيرًا إلى بعض البنود القانونية في اللائحة الداخلية لمجلس النواب لا تخدم العمل البرلماني على صعيد تفعيل الأدوات الرقابية.
كما أكد السهلاوي أن سيعمل على الدفع باتجاه المبادارت الإنسانية والحقوقية التي تهيئ الأرضية المناسبة لتحقيق المزيد من المكتسبات السياسية.