+A
A-

اتحاد ألعاب القوى يتقدم لاستضافة البطولة العربية للرجال والسيدات

يعتزم الاتحاد البحريني لألعاب القوى استضافة منافسات البطولة العربية للرجال والسيدات والتي من المقرر لها أن تقام بشهر إبريل 2023 وفق روزنامة الاتحاد العربي لألعاب القوى.

وتقدم الاتحاد البحريني بطلب تنظيم البطولة على أن يتم الإعلان عن الاستضافة النهائية للمملكة في اجتماع الاتحاد العربي القادم الذي سيعقد بتاريخ 12 أكتوبر الجاري بدولة الكويت الشقيقة.

وسبق للبحرين أن نظمت البطولة العربية التاسعة عشرة للرجال والسيدات بشهر ابريل 2015 على ستاد مدينة خليفة الرياضية لأول مرة في تاريخها بعدما حصدت 31 ميدالية متنوعة بينها 12 ذهبية و10 فضيات و9 برونزيات، وجاءت المغرب في المركز الثاني بحصولها على 20 ميدالية ملونة بينها 8 ذهبيات و6 فضيات و6 برونزيات، بينما ظفرت قطر بالمركز الثالث بنيلها 16 ميدالية بينها 6 ذهبيات و6 فضيات و4 برونزيات.

كما نظمت البحرين البطولة العربية الرابعة والعشرين لاختراق الضاحية بشهر فبراير 2022 بعدما حصدت البحرين 14 ميدالية ملونة من بينها 7 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية و3 ميداليات برونزية لتحصد المركز الأول.

ومن المتوقع أن تسند الاستضافة رسميا لمملكة البحرين على ضوء خبراتها في مجال التنظيم ونجاحها الكبير في استضافة البطولات العربية سواء على مستوى الميدان والمضمار أو سباقات اختراق الضاحية.