العدد 5099
الجمعة 30 سبتمبر 2022
تزدان السعودية بجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة
الجمعة 30 سبتمبر 2022

نعم تزدان السعودية بمجيء جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة.
حقيقة تتميز العلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين باستمرارية التواصل والود والمحبة بين قيادتَي وشعبَي البلدين انطلاقا من الثوابت والرؤى المشتركة التي تجمع بينهما تجاه مختلف القضايا، وروابط الأخوة، ووشائج القربى والمصاهرة والنسب، ووحدة المصير التي تجمع بين شعبيهما، فضلًا عن جوارهما الجغرافي، وعضويتهما في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وجامعة الدول العربية، والعديد من المنظمات والمحافل الإقليمية والعالمية.
ولا ننسى زيارة ولي العهد السعودي واستقباله في مملكة البحرين، وهذا إن دل فإنما يدل على العلاقات المتينة بيننا وبين مملكة البحرين. حقيقة زيارة ملك البحرين إضافة لمسيرة العلاقات الثنائية المتنامية والمتميزة، وتفتح آفاقاً متجددة وواعدة لما فيه خير ورخاء البلدين والشعبين الشقيقين، حيث تجمعنا مع مملكة البحرين علاقات اقتصادية قوية، وحجم الاستثمارات السعودية في البحرين ارتفع مؤخراً، كما بلغت قيمة استثمارات السعوديين في سوق الأسهم البحرينية نحو 432 مليون دينار بحريني، كما يوجد (5000) شركة سعودية مستثمرة في البحرين، ويأتي المستثمر السعودي في المرتبة الثانية بعد المستثمر البحريني في إصدار المؤسسات الفردية، كما أن رأس المال السعودي المستثمر في البحرين يأتي في المرتبة الرابعة.
علاقات قوية تربطنا، أيضا رابطة الدم والأخوة والمحبة.. وما شاهدناه من مشاركتنا في احتفالاتنا وخصوصا في اليوم الوطني السعودي 92 لهو مصدر اعتزاز لنا كسعوديين من أشقائنا في البحرين. ونكرر “دمت يا خليجنا شامخا”.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .