+A
A-

الأحمر يلاقي نظيره السعودي ومواجهة قوية بين الكويت واليابان

تشهد صالة خليفة الرياضية بمدينة عيسى مساء اليوم الجمعة مباريات الدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية للشباب لكرة اليد، بلقاءين يجمع الأول بين منتخبين الكويت واليابان في تمام الرابعة والنصف، وفي المباراة الثانية تجمع بين منتخبي البحرين والسعودية في تمام الساعة السابعة مساء.

ومن المتوقع أن تشهد المباريات تنافساً كبيراً وحضوراً جماهيرياً متوقعاً في ظل الرغبة الجامحة للمنتخبات في المنافسة على البطولة بعدما تحقق الهدف الأول متمثلاً الى نهائيات كأس العالم القادمة بألمانيا واليونان.

الكويت واليابان

معطيات المباراة الأولى ستكون لها حساباتها الخاصة، في ظل المستويات المميزة التي قدمها المنتخبان الكويتي والياباني ومن المنتظر أن تحسم نتيجة اللقاء في الدقائق الأخيرة نظراً لما يمتلكه المنتخبات من إمكانيات فنية وبدنية عالية من اللاعبين.

المنتخب الكويتي تأهل بعد صدارته المجموعة الأولى بخمس نقاط، جمعها من تعادل مع كوريا الجنوبية، وفوزين متتالين على السعودية وإيران، وخلال مشواره في الدور التمهيدي قدم الأزرق الكويتي عرضاً قوياً وضع نفسه في قائمة المنتخبات المرشحة على المركز الأول، خاصة مع العناصر المتميزة التي يمتلكها بقيادة فواز المشاري وسيف العدواني ومن خلفهم الحارس أحمد الجعيدي.

أما المنتخب الياباني فيعتبر هو الآخر من المنتخبات المنافسة على البطولة عطفاً على ما يمتلكه من مجموعة اللاعبين المميزين في الخط الخلفي وفي الأطراف، كما أن الفريق يلعب بأسلوب فني متطور كما أثبت ذلك في مباراته الأخيرة أمام المنتخب البحريني صاحب الأرض والجمهور.

القمة الخليجية

وفي اللقاء الثاني تتجه أنظار الجماهير البحرينية الى مساندة الأحمر الشاب أمام المنتخب السعودي، في قمة خليجية مرتقبة يتنافس فيها المنتخبان على حجز بطاقة التأهل الى المباراة النهائية والمنافسة على اللقب الآسيوي.

منتخبنا الوطني تأهل الى الدور الثاني متصدراً المجموعة الثانية بخمس نقاط، بعد فوزين سهلين على الهند وباكستان وتعادل مع اليابان في المباراة الثالثة، أمام السعودية فقد خالفت التوقعات ونجحت في عبور الدور التمهيدي بعد فوزها المستحق على المنتخب الكوري حامل اللقب وتجريده من بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2023.

ويمتلك المنتخبان في صفوفهما عناصر متقاربة في المستوى وطريقة اللعب، حيث الاعتماد على إيجابية الخط الخلفي ممثلة في التسديد من خارج منطقة التسعة أمتار أو الاختراقات الفردية، وفي الدفاع يجيد المنتخبان تطبيق الطريقة المتقدمة والدفاع المغلق تبعاً لظروف المباراة.

مباريات تحديد المراكز

ضمن مباريات تحديد المراكز يلتقي اليوم ( الجمعة) منتخبنا كوريا والهند في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً، وفي المباراة الثانية تلعب إيران مع باكستان في الساعة الثانية ظهراً.