+A
A-

مدير متقاعد من “المالية” يترشح في قلالي

أعلن الخبير التقني والمالي أحمد بوهزاع عزمه الترشح وخوض الانتخابات النيابية المقبلة بالدائرة الخامسة بمحافظة المحرق، بعد تقاعده مؤخرًا عن العمل كمدير لإدارة نظم المعلومات المالية بوزارة المالية والاقتصاد الوطني.
وأوضح أنه يخوض هذه التجربة في العمل الوطني وللمرة الأولى وهو محمل بخبرة طويلة في ثلاثة قطاعات مهمة، القطاع الخاص والعام والقطاع الثالث (الاجتماعي، الخيري و المهني) بحكم عضويته في جمعية البحرين للتدريب وعدد من الجمعيات المهنية.
وبين بوهزاع في حديثه لـ“البلاد” أن الوقت حان لتوظيف هذه الخبرات والتجارب التراكمية لصالح الوطن والمواطن.
 وأضاف بوهزاع “أعتقد أن التجارب والتحديات النوعية التي خضتها مع الخبرات المهنية والإدارية والمجتمعية المتنوعة في القطاعين الحكومي والخاص والقطاع المصرفي، إضافة إلى معرفتي العملية بطبيعة الدائرة الانتخابية سوف تسهم في صياغة وقيادة برنامج انتخابي واقعي وفاعل يرتكز على الرقابة الفاعلة على أداء المؤسسات الحكومية، وتطوير التشريعات التي تخدم الوطن والمواطن، وتدعم تطوير القطاعات التجارية وتحفيز تميز وريادة البحرين”.
يذكر أن بوهزاع باحث دكتوراة في الابتكار من جامعة محمد الخامس، وحاصل على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ويلز ببريطانيا وماجستير كذلك في المعلومات المالية من جامعة ديبول بأميركا، علاوة عن كونه خبيراً معتمداً لدى محاكم مملكة البحرين ومركز التحكيم التجاري لدول الخليج العربي لما له من خبرة عملية تفوق الـ 25 عاماً في عدة قطاعات أهمها المصارف والمؤسسات المالية والاستثمارية والتأمين، وقطاع الاتصالات، والقطاع الحكومي.
علاوة على ذلك سبق وأن حصل بوهزاع على جوائز دولية عدة منها جائزة الشرق الأوسط لقادة المستقبل المتميزين كأفضل قيادي في القطاع العام، كما تولى بوهزاع إدارة وتطوير أكبر الأنظمة الحكومية، كالنظام المالي المركزي وقاد العديد من المبادرات والمشاريع الوطنية في برنامج الحكومة الإلكترونية، وأشرف على التحول الرقمي والتجارة الإلكترونية وتقديم الاستشارات لعدد من المؤسسات والشركات في دول الخليج العربي.
يذكر أن الدائرة  تغطي قلالي، أمواج، ديار المحرق والمجمعات السكنية الآتية: (251 – 252 – 253 – 254 – 255 – 256 – 257- -258 – 263 – 264 – 265 – 266 – 269)، ويشغل مقعدها في الوقت الراهن النائب خالد بوعنق الذي أعاد الترشح فيها مجددًا بجانب بوهزاع وكلٌّ من: أحمد نجيب، راشد القصاب، جمال المطوع، عبدالله السهلي، سعد محبوب والمحامية هنادي الجودر.