+A
A-

عودة الرحلات الجوية بين البحرين والعراق مطلع أغسطس

علمت “البلاد” من مصادر مطلعة عن عودة مرتقبة للرحلات الجوية المباشرة بين مملكة البحرين والجمهورية العراقية مطلع العام الهجري المقبل، أي بحلول مطلع أغسطس المقبل، لتنهي بذلك معاناة المسافرين عبر الخطوط الأخرى التي تتطلب نزولهم في مطارات أخرى “ترانزيت” بدلا من الوصول المباشر بين البلدين والذي سيساهم في زيادة عدد المسافرين والقادمين للجهتين.
وأكد صاحب سفريات اليعقوب عبدالمنعم اليعقوب، أن مكاتب السفر والسياحة متعطشة لعدد من خطوط الطيران التي تمثل شريان عملها وأبرزها الخط بين البحرين والعراق، لافتًا إلى استعدادهم لمرحلة إعادة فتح خطوط الطيران من حيث طرح العروض وغيرها.
وأشار اليعقوب لـ “البلاد الاقتصادي” إلى أن إعادة فتح خطوط الطيران يصب في مصلحة البلدين، خصوصًا فيما يتعلق بتنشيط الحركة السياحية والتي ستنعش مكاتب السفر والسياحة بعد ركود وخسائر فادحة تكبدتها لمدة عامين تقريبًا جراء الآثار السلبية لجائحة كورونا، مؤكدًا في الوقت ذاته أن هذا الخط يدر ربحية عالية لشركات الطيران في البلدين؛ نظرًا لنشاطه المستمر طوال السنة والمتعلق بالسياحة الدينية، بالإضافة إلى انخفاض التكاليف التشغيلية على هذا الخط وقرب المسافة.
وأشار اليعقوب إلى أن خط البحرين والعراق يمثل 50 % إلى 70 % من عمل الكثير من مكاتب السفر والسياحة، وهو ما يمثل مكسبا اقتصاديا للمملكة. ففي بعض المواسم يصل عدد رحلات الطيران إلى 8 رحلات يوميًا، مؤكدًا أن تلاشي تبعات فيروس كورونا “كوفيد 19” والإجراءات الوقائية والتطعيمات التي اتخذتها العديد من الدول ساهمت في الرجوع التدريجي للحركة السياحية، حيث إن رجوع جميع الخطوط الجوية سيخدم القطاع السياحي في البحرين بشكل كبير، وسيسرع من وتيرة عودة الانتعاش إلى القطاع بعد أكثر من سنتين عانى فيها القطاع السياحي كثيرا؛ بسبب قيود الإغلاق التي فرضتها الإجراءات الاحترازية للجائحة.