العدد 4961
الأحد 15 مايو 2022
banner
خليفة بن زايد رحمه االله... هدوء كامل وذكاء متوقد واطلاع واسع
الأحد 15 مايو 2022

نتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة في وفاة المغفور له صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الذي انتقل إلى جوار ربه بعد مسيرة حافلة بالعطاء والإنجازات، وحقق لشعبه العزيز الازدهار والوئام والتطور المذهل في شتى الميادين.
إنجازات سموه طيب الله ثراه لا تعد ولا تحصى وقد تأخذ منا مجلدات، لكنني أنقل بعض ما جاء في حوار لسموه مع مجلة “آخر ساعة” المصرية في مايو 1969، العدد 1805، عندما كان ولياً للعهد لإمارة أبوظبي. فمن أقواله في ذلك اللقاء “هدفنا الأول الانتقال بأبناء الشعب إلى حياة أفضل... مسكن حديث لكل أسرة، واستقرار وهناء لكل فرد، ومدارس تتيح للجيل الجديد فرصة العلم إلى أقصى مدى، والتقدم بالإمارة في شتى المجالات”.
أما الكاتب مصطفى شردي وهو الصحافي الذي أجرى اللقاء مع سموه طيب الله ثراه فيقول: “الشيخ خليفة بن زايد هو صورة صادقة لوالده الشيخ زايد حاكم أبوظبي، الهدوء الكامل والتفكير العميق المنتظم، والثقة الواعية بالنفس... والكلمات المنتقاة التي تدل على ذكاء متوقد أصيل واطلاع واسع متعدد المجالات، وقبل أن أقابله سمعت عنه الكثير في أبوظبي كلها... في العاصمة، وفي الصحراء وفي بساتين النخيل بمدينة العين، أحسست بنبضات الحب للأمير الشاب في قلوب أبناء الشعب جميعاً، ليس فقط لأنه ابن زايد، لكن لأن الفترة القصيرة التي حكم فيها منطقة العين استطاع خلالها أن يجسد تعليمات والده وأمانيه الطموحة في الإصلاح والتقدم بأمانة وإخلاص وفهم عميق للأمور. وعندما جلست إليه، كان كل اهتمامي أن أعرف صورة المستقبل بالنسبة لمدينة العين بصفته المشرف والمسؤول الأول عن تنفيذ المشروعات الضخمة التي خططت من أجلها وتنفذ فيها حالياً”.
رحم الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان القائد الذي حمل المسؤولية والأمانة وحقق لبلده الخير والمجد والتقدم.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية