+A
A-

فريق الأبطال العرب المشارك في MMA SUPER CUP يعلن عن قائمته

أعلن فريق الأبطال العرب المشارك في كأس سوبر رياضة فنون القتال المختلطة، أكبر بطولة مختلطة للفنون القتالية للهواة في تاريخ الرياضة القتالية، عن قائمته التي تضم رياضيين ومدربين من سبع دول عربية، تشمل مصر والعراق والأردن ولبنان والمغرب والمملكة العربية السعودية وتونس.
 
وسيتم تنظيم هذا الحدث الفريد من نوعه كجزء من أسبوع BRAVE الدولي للقتال، أكبر مهرجان للرياضات القتالية في آسيا، وسيشهد مشاركة أقوى المنتخبات الوطنية للهواة في العالم، وفقًا لتصنيف IMMAF.

وستقام البطولة في مملكة البحرين في 9 و 10 و 12 مارس 2022، وسيتم خلالها تحديد الدولة الأقوى في رياضة فنون القتال المختلطة إضافة إلى فرصة الفوز بجوائز نقدية قدرها 100000 دولار أمريكي و 75000 دولار أمريكي و50000 دولار أمريكي، والتي ستكون من نصيب الفرق الثلاث الأولى (من الأول إلى الثالث على التوالي). تهدف هذه الجوائز المالية إلى تمويل تطوير الجيل القادم من رياضيي الفنون القتالية المختلطة في الدول الفائزة من خلال الاتحادات الوطنية المنتسبة لـ IMMAF.
 
ويعتبر النجم الصاعد في الوزن المتوسط حازم كيالي (الأردن) هو أشهر رياضي في الفريق حصل على الميدالية الذهبية في كأس العالم 2021  الذي أقيم في براغ. وكان البطل الصاعد البالغ من العمر 21 عاماً ذو الشخصية الكاريزمية فاز بالميدالية البرونزية في بطولة العالم بعام 2019 في فئة الناشئين للوزن الثقيل، حيث خسر أمام البطل الروسي المميز عمر علييف. عانى حازم من خيبة الأمل في بطولة العالم 2021 الأخيرة حيث خسر في اليوم الثاني أمام الحاصل على الميدالية الذهبية فيرغوس جنكينز (نيوزيلندا). لن يشارك جينكينز في كأس السوبر، ولكن إذا فاز أبطال العرب في ربع النهائي، فإن كيالي سيواجه مواطن جنكين جوناس جريس في نصف النهائي.
 
من جهة أخرى، سجل ريكاردو بشير الذي يقاتل في فئه الخفيف الثقيل بعض الانتصارات البارزة على منصة IMMAF منذ عام 2014 بما في ذلك على مستوى بطولة العالم. فقد فاز هذا المقاتل المخضرم بالميدالية الفضية في بطولة آسيا المفتوحة 2019 في بانكوك.

من بين قدامى المحاربين الآخرين المسجلين في قائمة IMMAF: فارس خالد العريمي (وزن البانتام-المملكة العربية السعودية)، عبد الرحمن الحياصات (الوزن الخفيف-الأردن)، إيلي منصور (وزن الويتلر - لبنان)، واسكندر بن غالي (الوزن الثقيل - تونس).
 
التشكيلة الكاملة للرياضيين في قائمة أبطال العرب هي كالتالي:
 
رجال:
● وزن البنتام (135 رطل): فارس خالد العريمي (المملكة العربية السعودية)
البديل: عبد السلام غازي (العراق)
● وزن الريشة (145 رطل): أسامة رداد (مصر)
● الوزن الخفيف (155 رطل): عبد الرحمن الحياصات (الأردن)
● وزن الويلتر (170 رطل): إيلي منصور (لبنان)
● الوزن المتوسط (185 رطل): حازم كيالي (الأردن)
● الوزن الخفيف الثقيل (205 رطل): ريكاردو بشير (لبنان)
● الوزن الثقيل (265 رطل): اسكندر بن غالي (تونس)
 
النساء:
وزن الذبابة (125 رطل): رنا سعيد السيد متولي محمد
وزن البانتام (135 رطل): مها حويمل (تونس)
البديلة: رضوى عبد العزيز (مصر)
 
المدربون: أشرف الشيشاني (الأردن) ؛ أنس سراج منير (المغرب)