+A
A-

التميمي لـ"البلاد": مغسلو السيارات سيطروا على المواقف والساحات

أكد رئيس مجلس بلدي الجنوبية بدر التميمي للـ"البلاد" على تزايد ظاهرة تحكم العمالة السائبة في الساحات المفتوحة بقصد غسيل السيارات والتي وصفها بالمؤرقة للأهالي.

ولفت التميمي الى تركزهم بنقاط معروفة، منها الشارع المقابل لمدرسة الرفاع الشرقي الثانوية للبنين، والموقف الخاص بمركز الرفاع الشرقي الصحي القديم، ومقابل محطة النقل العام بمدينة عيسى، وكذلك شارع ماجد النعيمي بالقرب من المقبرة القديمة  بالرفاع الغربي، بالإضافة الى أماكن متفرعة عديدة.

وأضاف التميمي بأن" هذه الظاهرة في ازدياد مضطرد، ولقد تم اجراء عدة حملات ضدهم بلا جدوى، بسبب قلة الرقابة وعدم استمرار هذه الحملات بالشكل المجدي، ومحدوديتها.

وزاد" رصدنا استحواذهم المستمرة على المواقف وكأنها أملاك خاصة لهم، والفوضى البيئي الناجمة عن غسيلهم للسيارات، منها رمي الأوساخ، وسكب المياه الملوثة في جوانب الطرق والساحات المفتوحة".

وقال" هنالك حالات تجمهر يتسببون بها، تسببت بتلقينا في المجلس البلدي للكثير من الشكاوي من قبل مواطنين، فقدوا بمناطقهم الخصوصية والهدوء والراحة، مع استمرار تواجد هؤلاء حتى منتصف الليل، وما يتخلل ذلك من أصوات للسيارات، واحاديث مرتفعة، وصراخ".

وأردف التميمي" البعض من هؤلاء يعملون بوظائف صباحية، كأعمال المقاولات، والحراسة بالشركات الخاصة، وجزء كبير منهم من العمالة السائبة، وأكبر دليل عدم تواجدهم في الفترة الصباحية لأنهم يكونون في أعمالهم".

وأكد التميمي بأن عدم استمرار عمل مفتشي البلدية والصحة بعد نهاية الدوام الرسمي، بسبب وقف "الأوفر تايم" عنهم، فاقم من حجم المشكلة، في ظل ضمان العمالة السائبة  عدم وجود أي حملات بلدية أو صحية ضدهم بالفترة المسائية.

بالسياق، دعا التميمي عبر "البلاد" المواطنين والمقيمين لعدم طلب غسل سياراتهم، مؤكداً على "أهمية الثقافة والوعي بهذا الجانب، للقضاء على هذه الظاهرة المرفوضة مجتمعياً".