+A
A-

"تقنية المعلومات" بجامعة البحرين تطلق برنامجا يهيئ الطالبات لسوق العمل

أعلنت لجنة الإرشاد الوظيفي للمرأة في مجالات تقنية المعلومات بجامعة البحرين عن إطلاق برنامج إرشاد وظيفي، يهدف إلى دعم جاهزية الطالبات لسوق العمل بعد التخرج.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها كلية تقنية المعلومات بالتعاون مع جمعية النساء في البيانات الضخمة (WIBD)، بعنوان "الإرشاد الوظيفي للمرأة في مجالات تقنية المعلومات".

وفي هذا السياق، قالت عميدة كلية تقنية المعلومات الدكتورة لمياء محمد الجسمي: "إن برنامج الإرشاد الوظيفي سوف يتيح الفرصة لمشاركة متطوعات، ممن يرغبن في تقديم مهمة الإرشاد الوظيفي للطالبات في تخصصات التكنولوجيا والهندسة المتنوعة، وتقديم المساعدة والدعم من خلال أنشطة مختلفة تشمل: الندوات عبر الإنترنت، والاجتماعات ومجموعات المناقشة، ومنصات التواصل".

وتحدثت د. الجسمي كذلك عن دور المرأة في مجال تقنية المعلومات، وقدمت عرضاً لتطور أعداد الكليات في جامعة البحرين، وتوسع برامج كلية تقنية المعلومات منذ إنشائها، وزيادة نسب الطالبات الدارسات في كلية تقنية المعلومات، بالإضافة إلى الأنشطة التحفيزية التي نظمتها الكلية للطالبات والبرامج الداعمة لهن، ودور المرأة في مجال تقنية المعلومات بشكل عام، والجوائز والمراكز المتقدمة التي حصدتها الطالبات المتميزات في فعاليات ومنافسات عدة.

وبدورها، أوضحت رئيسة لجنة الإرشاد الوظيفي للطالبات في كلية تقنية المعلومات الدكتورة حصة جاسم الجنيد، أن التسجيل في برنامج الإرشاد الوظيفي سوف يكون متاحاً لجميع الطالبات في كلية تقنية المعلومات، ودعت د. الجنيد الجهات والمؤسسات والمختصة في مجال تقنية المعلومات بمملكة البحرين، الراغبة في المشاركة بصفة "شركاء موجهين ومرشدين"، إلى الاطلاع على البرنامج، ثمَّ التسجيل ضمن برنامج الإرشاد الوظيفي.

ومن جانبها، سلطت رئيسة الموارد البشرية والاستدامة في بنك البحرين الوطني دانة بوحجي، الضوء على تطبيق تجربة برنامج الإرشاد الوظيفي في بنك البحرين الوطني، وأوضحت أهمية الإرشاد في بيئة العمل.

كما عرضت رئيسة جمعية المرأة في البيانات الضخمة في جمهورية روسيا الاتحادية مارينا ألكسيفا، تجربتها في الإرشاد الوظيفي للمرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات،(STEM) ، وأوضحت أهم المتطلبات لإتمام البرنامج من قبل المرشد والمتدرب.