+A
A-

"الأشغال": 200 ألف دينار لإعادة تأهيل سوق سترة المركزي

أكدت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني  أنها باشرت بدراسة وضع المبنى القائم لسوق سترة المركزي، والمرافق التابعة له، إضافة للموقع العام للمبنى ومواقف السيارات، وقد تم الانتهاء من تقييم الوضعية الإنشائية وكافة متطلبات التطوير الخاصة بالسوق.

وأفادت الوزارة  ان الدراسة المعدة بشأن مبنى السوق  خلصت بالإبقاء على المنشأة القائمة، وتنفيذ مشروع صيانة وإعادة تأهيل السوق بشكل شامل، بحيث يتضمن كافة الأعمال المدنية، والميكانيكية والكهربائية، بكلفة تقديرية تصل إلى (200) ألف دينار بحريني ، مؤكدة اتفاقها مع الاقتراح برغبة،  مشيرة الى انها ستعمل على وضعه موضع التنفيذ وفقاً لما يتوفر من موارد وإمكانيات، وحسب الأنظمة والإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

جاء ذلك في ردها على الاقتراح برغبة بشأن إعادة بناء وتطوير سوق سترة المركزي والذي أوصت لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب بالموافقة عليه.

ويتضمَّن الاقتراح برغبة قيام الحكومة بإعادة بناء وتطوير سوق سترة المركزي وفق النظم المعاصرة، مع تزويده بالمرافق والخدمات الضرورية من تكييف ومواقف سيارات وغيرها، وبما يحافظ على الهوية البحرينية على غرار الأسواق المركزية الأخرى في مملكة البحرين.

وجاء في عتبارات المصلحة العامة المبرِّرة لعَرض الاقتراح برغبة على المجلس ان  سوق سترة يعد أقدم مشاريع الأسواق المركزية وأعرقها ، كما انه يفتقر الى للمعايير المعاصرة الخاصة بالأسواق المركزية كما يفتقر السوق للمرافق والخدمات الضرورية ، فضلا عن التخفيف على الأهالي من عناء الخروج خارج المنطقة لمسافات بعيدة.