+A
A-

حاجي لـ “البلاد”: 480 وظيفة بالذكاء الاصطناعي 2022

كشف رئيس المجموعة العالمية للذكاء الاصطناعي، جاسم حاجي لـ “البلاد الاقتصادي”، عن أن مملكة البحرين سوف تشهد في العام المقبل 2022 نحو 480 وظيفة تتعلق بالذكاء الاصطناعي بشكل مباشر أو غير مباشر.
وأكد حاجي أن التركيز حاليًا على الاستثمار في العنصر البشري في مجالات الذكاء الاصطناعي والتقنيات، مشيرًا إلى أن التركيز على الكوادر البشرية في البحرين بحيث يكون الإنتاج من المملكة وإليها، ومن ثم التصدير إلى الدول الأخرى.
وأشار إلى أن الاستثمار في الذكاء الاصطناعي في المجال الرياضي يعتبر من الأولويات في المملكة.
وذكر حاجي أنه ضمن فعاليات اكسبو 2020 ومعرض جيتكس 2021، زار وفد تقني بحريني مركز الشركة الألمانية العملاقة (ساب) في مبنى الشركات العالمية في قرية اكسبو، وشركة هواوي في معرض جيتكس 2021، حيث تم تقديم شرح تفصيلي من الشركتين عن التقنيات المتقدمة ومن ضمنهم الذكاء الاصطناعي والتنبؤات خاصة في الرياضة، الضيافة، الصحة وغيرهم.
وأكد في الزيارة أهمية التعاون والاستفادة من الخبرات العالمية لتطوير الكفاءات البحرينية لاسيما في مجال الذكاء الاصطناعي، معربًا عن فخره بالعمل الجبار الذي يقوم به مركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي في المجال ذاته.
ولفت إلى أنه تم التباحث مع الشركتين لاستقطابهما إلى البحرين لإجراء بعض التجارب الفريدة في مجال الابتكار والتقنيات في الجامعات القائمة بالمملكة ومركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي، وعلى ضوء نتائجها سيتم تطوير وبحث موضوع الاستثمار في الكوادر البشرية بالمنطقة و البحرين، وبالتالي يكون للمملكة دور أكبر في القدرة الشرائية.