+A
A-

منتخبنا يجتاز كازاخستان وينافس على المركزين التاسع والعاشر

حقق منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للرجال ثالث انتصاراته في مباريات المراكز الترتيبية بالبطولة الآسيوية الـ 21 التي ستختتم غدا في اليابان بعدما فاز على كازاخستان بنتيجة 3/1  في المواجهة التي جمعتهما اليوم على صالة "تشيبا بور آرينا" لينافس على المركزين التاسع والعاشر آسيويا.

ورغم خسارة منتخبنا في الشوط الأول 16 – 25، إلا أنه تمكن من الفوز بالأشواط الثلاثة 25 -23، 28 – 26، 25 – 22.

وسيلتقي منتخبنا غدا أمام الفائز من مباراة الهند والسعودية للمنافسة على المركزين التاسع أو العاشر، إذ يتطلع منتخبنا للفوز بالمركز التاسع آسيويا بعدما كان يمني النفس في تحقيق المركز الثامن لولا خسارته من اليابان 3/1 وقطر 3/0 في دور المجموعات.

 ولعب منتخبنا بالتشكيلة المكونة من محمود العافية في صناعة اللعب وعلي ابراهيم بمركز (2) وعلي الصيرفي وعباس الخباز بمركز (3) وناصر عنان ومحمود عبدالواحد بمركز (4) وتناوب على اللعب في مركز اللاعب الحر كلا من علي خير الله وحسين عبدالله، كما أجرى المدرب البرازيلي " ماركو أنتونيو" سلسلة من التغييرات في صناعة اللعب ومركز (2) بإشراك محمود حسن ومحمد عنان.

وأحرز منتخبنا 94 نقطة ويعتبر علي ابراهيم افضل مسجل في اللقاء بـ 22 نقطة، يليه ناصر عنان 18 نقطة ومحمود عبدالواحد 9 نقاط، وعباس الخباز 6 نقاط وعلي الصيرفي 5 نقاط ومحمد عنان 3 نقاط.

وحقق منتخبنا اغلب نقاط من الهجوم الساحق بـ 56 نقطة وحوائط الصد 5 نقاط والإرسالات نقطتين.