+A
A-

جامعة العلوم التطبيقية ترجب بطلبتها مع بدء الفصل الدراسي الأول

تستعد جامعة العلوم التطبيقية إلى استقبال طلبتها في الحرم الجامعي بعد فترة غياب عن الحضور للجامعة فرضتها جائحة كورونا، وبهذه المناسبة رحب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور غسان عواد بالطلبة معرباً عن سعادته ببدء العام الأكاديمي الجديد ومتمنياً لطلبة الجامعة التوفيق والنجاح.
وكانت الجامعة قد أتاحت للطلبة إمكانية الاختيار بين الحضور للجامعة او الاستمرار في حضور المحاضرات عن بعد بحيث يكون التعليم مدمجاً (عن بعد وحضورياً) بحسب اختيار الطالب نفسه، مع مراعاة الإشارة الضوئية لمستوى انتشار فيروس كورونا.
وفي هذا الصدد اتخذت الجامعة مجموعة من الإجراءات الاحترازية لضمان الحفاظ على صحة وسلامة الطلبة كان أبرزها تطوير نظام جديد يعتمد شكل الدرع الإلكتروني، ويتيح للطلبة الذين اختاروا الدراسة حضورياً الدخول للحرم الجامعي قبل مواعيد محاضراتهم بنصف ساعة، عبر تسجيل الدخول إلى نظام الخدمات الطلابية وإبراز صورة الدرع عند بوابات الجامعة.
وبمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، دعا رئيس الجامعة الطلبة إلى  الجد والاجتهاد في طلب العلم، منوهاً بأن الجامعة قد هيأت البيئة التعليمية المناسبة لاستقبال أبنائها الطلبة من خلال توجيه الطلبة المستجدين وإرشادهم أكاديمياً وتقديم النصائح والتوجيهات لهم في اختيار المقررات الدراسية قبل تسجيلها وذلك من خلال المرشدين الأكاديميين في مختلف  الكليات، منوهاً إلى أن إدارة الجامعة تبذل قصارى جهدها وتضع جميع إمكانياتها وطاقاتها من أجل الطالب أولاً وأخيراً.
وأوضح رئيس الجامعة أن الجامعة حرصت على طرح برامج أكاديمية متميزة  تساعد الطلبة في الحصول على الفرص المناسبة في سوق العمل لمواجهة التحديات الجديدة في ظل التطور التكنولوجي، وما فرضته جائحة كورونا على العالم من متغيرات في أساليب العمل والتعليم، بما يتوافق مع استراتيجية وزارة التربية والتعليم والأمانة العامة لمجلس التعليم العالي في تطوير المنظومة التعليمية بالبحرين.
ختاماً أكد الأستاذ الدكتور غسان عواد أن الجامعة سعيدة باستقبال طلبتها في مختلف التخصصات التي تطرحها متمثلة في برامج البكالوريوس في الحقوق، إدارة الأعمال، المحاسبة،العلوم المالية والمحاسبة، العلوم السياسية، نظم المعلومات الإدارية ، علم الحاسوب، التصميم الجرافيكي، التصميم الداخلي وتخصصات الماجستير في القانون، القانون التجاري، إدارة الأعمال، إدارة الموارد البشرية، والمحاسبة والتمويل. بالإضافة إلى البرامج البريطانية التي يحصل من خلالها الطالب على شهادة بكالوريوس بريطانية من جامعة لندن ساوث بانك في  الهندسة المدنية والهندسة المعمارية.