+A
A-

معهد BIBF يطرح برامج الماجستير المطّورة من جامعة ديبول

لتزويد قادة المستقبل بأحدث الاتجاهات وتطورات السوق، قدم معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) برامج الماجستير الأمريكية المطورة التي تمنحها DePaul University في شيكاغو، الولايات المتحدة.

ويشمل تطوير المناهج لماجستير إدارة الأعمال  (MBA)،  والماجستير في الموارد البشرية (MSHR)، وماجستير المالية (MSF)، الذي يتم إجراؤها لضمان أن تكون البرامج مبتكرة ومرنة.  

كما تتضمن الوحدات المجددة موضوعات مبتكرة وعصرية مثل التمويل السلوكي، الذكاء الاصطناعي في صنع القرارات المالية، والتكنولوجيا المالية، والتمويل العقاري، وأكثر من ذلك، مع طرح خيار دراسة هذه الوحدات في شيكاغو أو البحرين.

وقال الدكتور أحمد الشيخ، المدير العام للمعهد، إن البرامج المجددة يتم تقديمها لمساعدة الطلاب على اكتساب معارف جديدة، وتعزيز مهاراتهم، ومواكبة التقنيات المتغيرة لتكون أكثر تنوعا في تقدمهم الوظيفي.

وأضاف: “على مدى 19 عاما، ومنذ عام 2002م، يقدم معهد BIBF بالشراكة مع جامعة ديبول، ماجستير إدارة الأعمال المرموق، مع أكثر من 800 خريج متميز، يشغل العديد منهم الآن مناصب تنفيذية عليا في مجموعة واسعة من المؤسسات العامة والحكومية والشركات في  المملكة".  
تأسست جامعة ديبول في الولايات المتحدة في عام 1912 وتعتبر عاشر أقدم كلية إدارة أعمال. تأسست كلية تشارلز كيلشتات للدراسات العليا في إدارة الأعمال في عام 1949. تقدم ديبول خبرتها العالمية إلى منطقة الخليج لأنها أول برنامج مقيم للبحرين ومنطقة الخليج، وأول برنامج ماجستير في إدارة الأعمال يدرسه أعضاء هيئة التدريس الأمريكيون في الشرق الأوسط.