+A
A-

البنك الأهلي المتحد يحرز لقب أفضل بنك في البحرين من مجلة يوروماني

حصل البنك الأهلي المتحد على لقب أفضل بنك في البحرين لعام ٢٠٢١ من قبل مجلة يوروماني الرائدة عالمياً في مجال المال والأعمال. جدير بالذكر أن المجلة لها تاريخ حافل يمتد لأكثر من نصف قرن، وتعتبر جوائزها من بين أهم الجوائز في القطاع المصرفي، وينظر لها كمؤشر قوي على التميز بين المؤسسات المالية.

وقد تم منح البنك هذه الجائزة استناداً على الإنجازات والابتكارات ومؤشرات الأداء التي حققها خلال آخر ١٢ شهراً. كما أن النمو القوي للبنك، وتفوقه في الأداء على المنافسين في السوق، إضافة إلى مقدرته على التكيف مع تقلبات الأسواق، وتلبية متطلبات عملائه بشكل سلس وآمن خصوصاً خلال الظروف التي يفرضها انتشار كوڤيد-١٩ كانت كلها عوامل حاسمة ساهمت في وقوع الاختيار على البنك الأهلي المتحد.

وقالت السيدة لويز بوومان، محررة مجلة يوروماني، معلقة على الخبر بالقول: "في عام ٢٠٢٠، سجل البنك أرباحاً أعلى ومعدلاً أقل من القروض المتعثرة مقارنة بجميع المنافسين في سوق المملكة.

كما يستمر البنك في الاستثمار في الخدمات الرقمية، حيث قام مؤخراً بالإعلان عن منصة محدثة للخدمات المصرفية الإلكترونية، إضافة إلى تقديمه الخدمات المصرفية عبر تطبيق الواتساب، وإضافة المزيد من الخدمات إلى منصة التاجر المخصصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة."

كما أضاف السيد مشعل العثمان، رئيس مجلس الإدارة في البنك الأهلي المتحد، بالقول: "بفضل تركيزه المستمر على تحقيق المستوى الأساسي من الأرباح، إضافة إلى نظامه القوي لإدارة المخاطر، واستراتيجيته المتميزة في الإنفاق، فقد حقق نموذج الأعمال الذي يديره البنك الأهلي المتحد بفعالية عالية نتائج ملموسة بشكل واضح رغم التقلبات التي يشهدها السوق في الوقت الراهن. سعدنا كثيراً بإحرازنا هذا اللقب من يوروماني، والتي تعتبر في طليعة المجلات المتخصصة في شؤون المال والاقتصاد وتتميز بمعاييرها العالية في نقل الخبر. أوجه شكري بهذه المناسبة إلى فريق العمل لدينا، والذين بفضلهم لا زال البنك يجني ثمار سياسته التي تتمحور حول خدمة العملاء على أفضل وجه ومنحهم مختلف الخيارات من خلال توفير أحدث الحلول الرقمية."

جدير بالذكر أن هذه الجائزة هي الأخيرة ضمن سلسلة طويلة من الجوائز التي حصل عليها البنك مؤخراً من عدد من المجلات المتخصصة في مجال الاقتصاد، والتي كان منها جائزة أفضل بنك في البحرين ٢٠٢١ من غلوبال فاينانس؛ أفضل شبكة مصرفية دولية في منطقة الخليج ٢٠٢٠ من كابيتال فاينانس إنترناشيونال؛ أفضل بنك محلي في البحرين ٢٠٢٠ من إي إم إي أي فاينانس؛ جائزة التميز في مجال الخدمات المصرفية الخاصة في الشرق الأوسط ٢٠٢٠ من پرايڤت بانكر إنترناشنال؛ أفضل مزود لخدمات صرف العملات في البحرين ٢٠٢١ من غلوبال فاينانس؛ جائزة أفضل بنك خاص في البحرين ٢٠٢٠ من ذا بانكر وPWM، والعديد من الجوائز الأخرى.