+A
A-

الفضالة: إزالة 1000 اعلان مخالفة بالمنطقة الشمالية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها

كشفت مديرعام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة أن البلدية قامت بإزالة 1000 إعلان مخالف من المنطقة الشمالية خلال النصف الأول من العام لجاري، واتخذت الإجراءات القانونية وفرض الغرامات على الشركات المخالفة، شملت الاعلانات المخالفة الاعلانات على أعمدة الانارة والإعلانات الكبيرة 6*4 والملصقات وخاصة على الاعلانات الارشادية واعلانات بيع المخططات وغيرها.
 
وأوضحت أن الحملات على الإعلانات المخالفة مستمرة، بالتوازي  مع الحملة الوطنية التوعوية (الشمالية نبيها حلوة ونظيفة) الهادفة لخلق جيل واعٍ بأهمية الحفاظ على الأنظمة والقوانين للحفاظ على جمال المناطق والبيئة.
 
 وقالت: "لقد أصبح لصق وتركيب الإعلانات بصورة مخالفة للقانون ظاهرة منتشرة من قبل البعض من التجار أو أصحاب المؤسسات أو حتى الافراد، مشيرة إلى أنه لا يمكن التهاون بالأنظمة والقوانين البلدية والتنظيمية، فهي أنظمة وقوانين وضعت من أجل الصالح العام، وعلى الجميع التقيد بها.
 
واعتبرت الفضالة ان ظاهرة الانتشار العشوائي للوحات الإعلانات والملصقات في الشوارع والمناطق أحد أشكال التلوث البصري، حيث زاد بشكل كبير عدد اللوحات الإعلانية المخالفة  والملصقات والموزعة بشكل غير منتظم في الشوارع وعلى المباني والأعمدة ، وهو ما انعكس سلبا على جمالية المناطق وصورتها الحضارية، وعليه تهيب بلدية المنطقة الشمالية بالمعلنين الالتزام بالإشتراطات حسب قانون الاعلانات والتعاون معها  حفاظاً على جمالية البحرين.
 
وأوضحت الفضالة  ان الوزارة قد نظمت عملية الترخيص للإعلانات وفقا لمعطيات قانون الاعلانات الصادر بالمرسوم رقم (14) لسنة 1973 وقانون البلديات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2001 والقرار رقم (23) لسنة 2005 بشان تنظيم الاعلانات غير الدعائية. وأضافت ان: "القوانين المنظمة للإعلانات قد حددت ضوابط واشتراطات ومعايير تنظيم الاعلانات من نواحي المضمون والموقع والمساحة والحجم والمواصفات الفنية وعدم التأثير على الحركة والسلامة المرورية, حيث يتم اصدار الترخيص من قبل الادارة المختصة متضمنا الضوابط المشار اليها. ودعت الفضالة أصحاب الإعلانات إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين في نشر إعلاناتهم، مشيرة إلى أن هناك بعض الإعلانات التي توضع بصورة غير قانونية ومن غير تراخيص تتسبب خطورة عبر طريقة وضعها في الطرقات والشوارع العامة.