+A
A-

تونس جاهزة للبطولة العربية .. ومنع دخول الجماهير

أكد الأمين العام للإتحاد العربي للكرة الطائرة جهاد خلفان استعدادا تونس لاستضافة منافسات البطولة العربية السادسة عشرة للناشئين خلال الفترة من 5 لغاية 16 أغسطس المقبل وذلك بعد الزيارة التي قام بها وفد الاتحاد العربي لتونس لتفقد تحضيراتها والمنشآت المعتمدة من قبل الجامعة التونسية للكرة الطائرة.

وأضاف خلفان لـ "البلاد سبورت" أن الجامعة التونسية للكرة الطائرة برئاسة د. فراس الفالح ستطبق نظام الفقاعة الطبية لمواجهة جائحة كورونا " كوفيد – 19" وهو النظام الذي اتبعته في بطولة الأندية الأفريقية التي أقيمت قبل عدة شهور في تونس حفاظا على سلامة المشاركين، حيث ستقيم جميع المنتخبات المشاركة مع لجنة الحكام والإحتكام بفندق واحد وهو فندق غولدن توليب والذي هو عبارة عن منتجع.

ولدى سؤالنا إياه عن مدى توفر الأجواء الصحية الملائمة في ظل إقامة جميع الوفود بفندق واحد وعدم توزيعهم على فندقين لعدم الإختلاط، أوضح خلفان أن الفندق كبير جدا وهو قادر على استيعاب المنتخبات المشاركة والذي من المتوقع أن يصل عددها إلى 8- 9 منتخبات، كما ستطبق بالفندق جميع الإجراءات الإحترازية والبرتوكولات الصحية المعتمدة في تونس، معربا عن ثقته في قدرة الجامعة التونسية للكرة الطائرة على تهيئة الأجواء الصحية الملائمة خصوصا وأن رئيس الاتحاد طبيب وهو ملم بقواعد الصحة والسلامة الخاصة بالجائحة.

وذكر خلفان أن الجامعة التونسية للكرة الطائرة اختارت صالتين للمنافسات وهي صالة رادس وصالة القبة وقد وقع الاختيار على الأخيرة لتكون هي الرئيسية، لافتا النظر إلى أنه لن يسمح بدخول الجماهير حتى هذه اللحظة تماشيا مع الإجراءات المتبعة في تونس.

وأوضح خلفان أن القناة التونسية الرياضية ستقوم بنقل منافسات البطولة وسيكون بإمكان أي قناة عربية أخرى طلب شارة البث من القناة التونسية.