+A
A-

ابراج شهر يوليو مع سيرافينا

من الطبيعي أن نتوقع ونأمل بأشهر سعيدة وحظوظ إيجابية نتمناها دائمًا، لمن كان متشوقاً لمعرفة ذلك هذه توقعات مختصرة عن أهم النقاط التي تنتظركم مع توقعات الأبراج الشهرية مع خبيرة الأبراج سيرافينا تحليل و قراءة.

لطالما عشق الإنسان النظر للسماء ليلا نحو النجوم، واصراره الدائم على أن يعرف ما لم يعرفه، ما عدا أنفسهم.  لذلك نسجوا القصص والأساطير حولها،  أخذوا بدراستها وإسقاط قراءة النجوم وطوالعها على حياتهم، علهم بذلك يتعرفون على ذاتهم أكثر أو ربما يستشفون الغيب منها، ولو قليلا من باب الفضول، لا من باب التسليم طبعاً، فلا يعلم الغيب إلا سبحانه و تعالى، وأكثر من برع بهذه العلوم هم العرب قديما، حين كانت أسقف خيمهم أو منازلهم مكشوفة للسماء الواسعة. وبالحديث عن تلك الأساطير سأحدثكم عن إحدى الأمثال التي كانت العرب تضربها عن الوفاء والغدر وما القصة خلف ذلك المثل الذي نسجها العرب عن تلك المجموعات النجمية سحيقة البعد عنا. قصة المثل الدارج على لسان العرب وهو: أوفى من الحادي (الحادي هو مجموعة الدبران)، و أغدر من الثريا.

كان الدبران (و هو مجموعة نجمية)، كان الدبران شخصاً فقيراً و معدماً لكنه مغرماً بنجمة الثريا، في حين أن الثريا كانت فتاة جميلة و شابة، و قد أبهرت الدبران بجمالها، فعزم على خطبتها. لكن الثريا كانت مغرمة بنجم سهيل الذي لم يلتفت لها، و كانت تلاحقه. اما نجم سهيل المدلل الجميل جدا و ثاني ألمع النجوم و يميل بلونه في السماء للحمرة. نجم سهيل المدلل عند العرب المحمر الوجنتين كان يحب نجمتي الشعريين، و هما الرميضاء و الغميصاء، لكن الرميضاء استطاعت عبور المجرة، أما أختها الغميضاء لم تستطع اللحاق بها، فبكت بحرقة عليها وأغمضت عينيها حزنا على فراق أختها.

أراد نجم الدبران التقدم لتزويجه من نجمة الثريا و أراد أن يُرافقه أحد لخطبتها. رفض الجميع الذهاب معه لشدة فقره، ما عدا القمر وافق على الذهاب معه. طلب الدبران من القمر أن يحاول بقدر استطاعته تزويجه من الثريا.  استجاب القمر و ذهب معه. لكن الثريا رفضت. وبعد أن ألحّ القمر عليها قالت: "ما أصنع بهذا الشيءُ القليل التَّافهُ الذي لا مال له؟".  رجع القمر و أخبر الدبران بما حدث، لكن الدبران أصرّ على الزواج منها، و لم يكن يملك إلاّ غنماً كانت عشرون غنمة و كلبين، فأخذها جميعها إلى الثريا لعلها تقبل الزواج منه.

العشرون غنمةً التي ساقها الدبران إلى الثريا هي ما أصبح يُسمى بـ “القلاص" أو "القلائص"، و الذي أصبح اسمها عنقود نجمي يظهر قريباً من الدبران في السماء، أما النجمان القريبان من الدبران هما كلبيه الذين اصطحابهما معه و مع الأغنام. و من يومها أصبح الدبران يدبر- أي يتبع- نجمة الثريا في السماء إلى الأبد و معه أغنامه، يدبرها أينما ذهبت.  وبهذا أصبح الدبران رمزاً للوفاء، في حين أن نجمة الثريا أصبحت رمزاً للغدر، و عليه جاء في الأمثال العربية:  أوفى من الحادي (الحادي الدبران) و أغدر من الثريا.

 

*توقعات أبراج شهر تموز/ يوليو:

 

برج الحمل:

ابتعد عن التحديات الغير مجدية، وفرة مالية تريحك تلوح تدريجا في أفقك. هو ما يميز هذا الشهر لهذا البرج جرأة و عمل، إرادة و عمل مجتهد في هذا الشهر. تحسن واضح في علاقاتك مع الأصدقاء.  تبدأ بالشعور بالراحة والهدوء بشكل عام، تقدير كبير لكفاءتك من قبل المعنين. الحظ يسير بجانبك و يدعمك وهذا ما سيؤثر إيجابيا في حياتك بشكل عام. البعض منكم يميل للتغير بمظهره الخارجي.  هوايات جديدة تدخل أفقك. طاقة العلم إيجابية جدا في حياتك لمن لازال في مرحلة دراسية على جميع مراحلها، أو البحوث، أو دراسات جديدة ترغب بها.

ماليا: تحسن ملحوظ و رضا بالمجمل على الصعيد المالي.

عاطفيا: فترة جيدة في العديد من الجوانب العاطفية. فرصة مهمة للتفاهمات العاطفية أجواء دافئة في محيط بيتك و الأخوة و الأهل.

العازب: انظر للنقاط الإيجابية مع الشريك، فرصة كبيرة لعودة المنفصلين منكم.

 

برج الثور:

شجاعة و تميز و حب للتغير، تتخلص من مشاكل قديمة، رؤية واضحة لأهدافك. هو ما يميز هذا الشهر في برجك. اهتمام ملحوظ بالقراءات التاريخية، أو القديمة، اهتمام ملحوظ أكثر بالروحانيات في حياتك.

يميل البعض منكم لرغبة في التغير بشيء ما يتعلق بالمنزل. لديك تواصل عائلي سعيد في أجوائك، تواصل اجتماعي يدخل البهجة لحياتك. شهر هادئ و مسالم أكثر من ما مضى، تميل فيه للتواجد في المنزل أكثر. البيع و الشراء ممتاز أيضا للراغبين بذلك.

ماليا: رغم الضغوطات المالية التي تشعر بها، لكن هناك دفعات تدخل لك الراحة.

عاطفيا: تحسن بعلاقتك مع الشريك. لكن رجاءاً الحذر من الواشين بحياتك العائلية، لأنهم يستنزفون مشاعرك و تتورط بمشاكل أنت بعيد عنها.

العازب: تتأكد من مشاعرك بشكل وثيق، و ارتباط قوي مع الشريك.

 

برج الجوزاء:

أخبار جميلة على صعيد التنقلات، العمل، المال، الأسفار الصحة، شهر يحمل أشياء هامة و إيجابية في حياتكم.  لديكم فرصة ممتازة جدا في النجاحات العلمية و الطبية والقانونية و المهنية، لديك تغير إيجابي.

بعض الازعاج قد تواجهه من أحد الأخوة، أو أحد الأقراب، أو الشأن الأسري أنت غير راضي عنها، لا تدعها تؤثر عليك و لا تهدر وقتك أكثر من اللازم، قدم فقط النصيحة إذا احتاج الأمر ولا تهدر وقتك أكثر بسببها، ركز على طاقاتك الإيجابية التي يحملها لك هذا الشهر. لديك أوراق تتعلق بالسفر تلوح لمعظمكم في هذه الفترة. تظهر لك بعض العداوات التي ستتعرض لها من بعض الخصوم أو المنافسين، و لكن تمر دون أذى عليك منهم.

ماليا: اتفاقيات مالية جديدة. لكن قد يتعرض البعض منكم لضيق بسبب إسرافك هذا الشهر. هذه الفترة مناسبة لمن أراد شراء أو تبديل سيارة مثلا أو أي شيء ذو قيمة مالية لك.

عاطفيا: فرحة تدخل حياتك. البعض منكم يتلقى مجموعة من الهدايا تدخل السعادة لك من شريكك. تتلقى دعوات لمناسبات عائلية، فترة اجتماعية فيها وسعادة عائلية محيطة بعالمك.

العازب: إعلان عن حب يدخل في هذا الشهر لحياتك إن كنت مستعدا لذلك. والبعض منكم سيشهد عودة شريك أو حبيب من الماضي و ختامها يسعد قلبك.

 

برج السرطان:

إبداع و عمل و اجتهاد، اهتمامات عائلية هو ما يميز هذا الشهر لديك. الخروج من الأزمات و المتاعب السابقة، سنة فلكية جديدة تبدأ لبرجك. هو شهر الحظ و السعادة. فكل عام و أنتم بخير لجميع مواليد هذا البرج.  رغم أن التطورات بطيئة و هذا بسبب الأزمات التي مرت عليك. مرحلة لالتئام جراحك، ترتيب احتياجاتك لمستويات متقدمة. أحط نفسك بالأشخاص الإيجابين. الشمس ببرجك لغاية 20 يوم من هذا الشهر دلل نفسك.

ماليا: تطورات مالية لاسيما في الإسبوع الثاني من هذا الشهر. البيع و الشراء يعود للانتعاش، و لمن يعمل في المقاولات فترة مزدهرة لأعمالك. البعض منكم يحصل على دعم مالي

عاطفيا: فرح فيما يخص الأبناء

العازب: مصالحات عاطفية.

 

برج الأسد:

تمرد، وكسر للروتين هما عنوان هذا الشهر يا عزيزي برج الأسد. هناك مال، و أسفار قصيرة، و البعض منكم قد يجدد منزل، حياة اجتماعية مميزة على صعيد العمل ستسر بها، لكن الانتباه من عنفوانك في صراحتك و انتقادات الواضحة للآخرين في حياتك، عليك بالدبلوماسية مع من حولك. لا تتوتر عندما تدخل في مواجهة أو توضيح لوجهة نظرك.

تنتظر مرحلة لكشف الحقائق، هناك تحذير فلكي لك هام هذه الفترة و هو الانتباه من الوشايات و نقل الأحاديث الكاذبة لك من قبل بعض الوشاة، هنا عليك الحذر منهم و من تصديقهم. هذا الشهر يحمل لك قدرة كبيرة على التواصل مع المسؤولين، تلبى مطالبك و تكون مؤثراً جدا بالنسبة لهم.

عاطفيا: الحذر من الخلاف و جرح مشاعر شريكك العاطفي، قد يترتب عليه دخولك في عزلة. أبعد الشكوك عن قلبك.

العازب: قرار عقلاني أكثر منه عاطفي سيجعلك تلتزم مع شريك العاطفي.

ماليا: هناك تعثر بسيط في السيولة المالية، عليك الانتباه من الإسراف في النفقات.

الانفراجات المالية ستبدأ مع نهاية هذا الشهر.

 

برج العذراء:

شهر يحمل لك التغيرات والمواجهات، وأعمال مميزة، انفراجات مالية للبعض منكم. انتبه للتحديات التي تواجهك قد تكون من الأعداء، أو شيء يتعلق بالوضع الصعيد الصحي، عليك الانتباه أكثر بهذا الشأن.

مفاجأة سارة تنتظر معظمكم على الصعيد المهني، أو أضواء تسلط على البعض الآخر منكم، أو شهرة على صعيد العمل أو الحياة الاجتماعية. كل حسب طبيعة عمله.

ماليا: تسترد حق اعتقدت أنك خسرته، ضيق مالي يتبدل إلى وفرة، هناك مال من عمل قمت به سابقا سيعود لك. خبر سار من شخص ذو مكانة عالية يحمل لك بشرة تسعدك على صعيد العمل.

عاطفيا: فترة إيجابية وعودة المياه لمجاريها بالعلاقة بينك و بين شريكك، أو مع أبناؤك تعيدها لمسارها الجيد، لاسيما لمن تعرض للتعب في هذه الدائرة بحياته. تتحمل المسؤولية العائلية أكثر.

العازب: عاطفيا قرارات جريئة انت بحالة ممتازة جدا، انتهاء لكل عقبة عاطفية كانت بطريقك الفترة الماضية.

 

برج الميزان:

الحسم والتحدي والتغيرات وتبديل مسارات حياتية تشكل بدايات جديدة تحمل الإيجابية لك معها، هو ما يميز برجك لهذا الشهر. تكتشف قدراتك على التحمل التي تصقل قواك.  ضائقة مالية وبعض المتاعب لكن الانفراجات تتحقق في النصف الثاني لهذا الشهر، وتستمر لغاية النصف الثاني من الشهر القادم.

عروض جديدة  تقدم لك على صعيد العمل أو الدراسة تبرع بها وتجد نفسك مميز لدى من يحيطون بك.

ماليا: لا يوجد ما يعيق ولا ما يساعدك ماليا. حافظ على مكانتك التي أنت عليها،  رغبة كبيرة لديك لشراء أدوات أو تقنيات الكترونية.

عاطفيا: شكوك تسكنك، يزعجك إهمال مشاعرك من الشريك، تتألم بصمت، و لإنك حساس و رومنسي دون أن تشعر تضخم هذه المشاعر والانفعالات لكنها في الواقع ليست بهذا السوء الذي تتخيله.

العازب: أكتم أسرارك لتتمكن من الوصول إلى مرادك.

 

برج العقرب:

علاقات اجتماعية مميزة، قدرة كبيرة على استيعاب الآخرين، أخبار سارة على صعيد المهنة أو الشخصي هو ما يميز هذا الشهر لديك.    هذه الشهر تجد نفسك تجيد التعبير و بوضوح و قوة عن رؤاك، تدافع عن أفكارك بجرأة و البعض منكم يجد نفسه ينتزع مكانة أو ترقية يستحقها على صعيد العمل، أو الدراسات العليا. التزام كبير منك مع الأبويين والواجبات اتجاههم و علاقة قوية بهم.

زوال الضغوط الاجتماعية الخانقة التي كانت لديك و تشعر بالانفراج على هذا الصعيد. تخرج من بعض المتاعب الصحية لمن تعرض لها منكم بخير. تجني مالا من عمل تعبت عليه من زمان و ستصلك هذه الفترة استحقاقاتك منه.  لمن يخطط للسفر منكم هي اسفار موفقة و فيها بشائر خير و سعادة.

ماليا: انتبه من الخداع على الصعيد المالي و لا تخجل من التدقيق بالتفاصيل.

عاطفيا: غيرة الشريك تسبب لك ضغط يستنزف طاقاتك و يؤلمك حاول التصالح مع نفسك، اخرج من العزلة التي غلفت نفسك بها مؤخرا هي مجرد، فترة و تمر بسلام و تتحول إلى تبدلات سارة على الصعيد العائلي الخاص بك.

العازب: تردد على صعيد قرار عاطفي أدخلك بصراع و لوم مع نفسك، تنتظر خبر أو رسالة و على ضوئها ستبت بقرار يتعلق بشأن عواطفك المعلقة، لا تتسرع ولا تتعامل مع هذا الشأن بردود افعالك المتطرفة، اعطي فرصة لشريكك للتوضيح و التعبير عن وجهة نظره.

 

برج القوس:

حذر و تروي لا تهمش من حولك، تتصالح مع نفسك، وخبرات جديدة، هي ما يميز برجك لهذا الشهر

بادر أنت بالإيجابية، ازرع المحبة، وحافظ على الود والتسامح و المحبة، ولا تتردد بشكر من يقدم لك مساعدة.

أنت ناجح و من الطبيعي أن يتواجد حولك من يحاول التسلق من خلالك أو استغلالك، و هذا ما قد يسبب الازعاج لديك، لأنك لا تحب الطرق الملتوية، فترة حساسة بعلاقتك مع من حولك لكن ابتعد عن استخدم الألفاظ الجارحة التي قد تجرح المحيطين بك، سيطر على انفعالاتك حتى لا تخسر حقك أو مكانتك التي هي ملكك بسبب ردود أفعالك القاسية. لا تحدث الناس بأفكار جديدة و إبداع يميز نهج التفكير لديك، أكتم أسرارك العملية و المالية، دعهم يسمعون به بعد انجازك له أو وصولك إلى ما كنت تطمح به.

السفر لدى معظمكم مؤجل. الأسبوع الأخير من هذا الشهر هي الفترة الأفضل لك على الصعيد الاجتماعي و المالي.

ماليا: لا يوجد ما يدعمك و لا ما يعقيك، هي مرحلة التحضير لشيء ستجني أرباحه، أو مردوده ماليا لاحقا.  احذر المنافسين

عاطفيا: عليك التقرب والاهتمام أكثر بشريكك، لا تنشغل بأفكارك بعيدا عن الأبناء أو العائلة.

العازب: لمن يبحث عن الحب هناك حب قريبا سيطرق أبواب قلبك.

 

برج الجدي:

تصميم و عمل و تحدي و بشائر خير عنوان هذا الشهر يا عزيزي الجدي. لا تخشى تحذيرات من حولك أو حتى جعلهم يشككون بقدراتك. أنت بوضع جيد الفلك لصالحك من حيث توضع الأبراج في دائرة فلكك، اتبع حدسك و ما يرتاح له قلبك قم به. الحظ حليفك. تلاحظ أنك قد فقدت السيطرة على تنظيم الأعمال لديك، و بعض المهام تراكمت لديك، نظم سلم أولوياتك بدءاً من الأهم للمهم. حاول أكثر البعد عن التشتت بأفكارك و ركز أكثر بالإيجابي من الأفكار. قد تمر ببعض الانفعالات عليك أن تحلها بالهدوء و التأني.

هذه الشهر يحمل لك معه الصحة الجيدة بإذن الله، و انفراجات تتعلق بقضية قانونية لصالحكم أو نزاع ما، و هناك مصالحات. خلال هذا الشهر أنت على موعد مع زوال شدة كانت قد مرت عليك في السنوات الماضية، أو الأشهر الماضية كل حسب تاريخ ميلاده منكم.  هناك فرص جديدة لم تكن تتوقعها. حظ كبير لمن يعمل منكم بالاستيراد و التصدير. زيادة في الرزق، أو مال قديم مجمد سيتحرك باتجاهك أيضا بشكل إيجابي لصالحك.

عاطفيا: فترة فلكية جيدة جدا جدا عاطفيا فيما تصبو له من أحلام، و دعم كبير من الشريك و أجواء من التفاهم العائلي.

العازب: على موعد مع حب، القلب يلتقي مع من يدخل السرور لحياتك يا برج الجدي.

 

برج الدلو:

حماس و قوة، و رغبة كبيرة في تغيير أشياء كثيرة في حياتك. هو عنوان هذا الشهر لديك. عودة أشياء أو أشخاص مرّ عليك زمن لم تلتق بهم.  بداية جديدة تهدم شيء و تبني شيء. أسفار قصيرة و مفيدة في طريقك. التنبيه من خوض مغامرات مالية أو عاطفية، الرجاء التروي و عدم التسرع في رفع قضايا قضائية. الانتباه أثناء قيادة السيارة.

عاطفيا: تقبل الانتقادات من عائلتك أو شريك العاطفي، وفي حال حصل نزاع أو خلاف مع الشريك عاطفيا و الأفضل أن تتجنب وقوعه، لكن في حال لا سمح له وقع خلاف بينكما، لا تدخل طرف ثالث ستوسع سيكون رجعه سلبي على العلاقة بينكما، أعمل على توضيح و تفهم و جهة نظر شريكك و دعه يفرغ شحنة الغضب لديه.  البعض الأخر منكم ربما قد يكون صدامه مع أحد أفراد أسرتك.

العازب: تجد نفسك في حيرة نتيجة مقارنات بين مجموعة خيارات عديدة متواجدة في دائرتك. خفف من مغامراتك قد تعرضك لمتاعب لاحقا.

ماليا: وضعك المالي يبدأ بالتحسن تحقيق جزء كبير من أمنياتك المالية عليك الاهتمام بها و الالتزام. لا تتسرع بحرق المراحل. استثمر المال بالطريقة الصحيحة. جد التوازن في حياتك القادم أجمل.

 

برج الحوت:

اتصالات بعيدة و دعوات اجتماعية تتلقاها. معجبين و محبين يحيطون بك، و أوراق قانونية و مالية تشغل وقتك. هذا هو عنوان هذه الشهر لديك. أشياء قديمة قد تعود للتجدد و تسبب لك بعض الازعاج تحاول الابتعاد عنها لكنها تعود لتظهر من جديد، نصيحة الفلك لك جد لها حلول و تخلص من عودتها نهائيا.

فترة مطمئنة لمواليد برج الحوت المخاوف زائلة بإذن الله. بدايةً من اليوم العاشر لشهر تموز/ يوليو تحقق شيء يعني لك الكثير.

ماليا: فترة تعتبر مرضية.

عاطفيا: مد يد العاطفة و العون للشريك. الأجواء بشكل عام سعيدة بينك و بين الشريك.

عازب: مفاجأة سارة ترضي قلبك. و البعض سيعلنون خطبة.