+A
A-

التونسي بلعيد مدربا لطائرة الأهلي

وقع النادي الأهلي رسمياً مع المدرب التونسي خالد بلعيد لقيادة الفريق الأول للكرة الطائرة في الموسم المقبل 2021 – 2022.

وسيخلف بلعيد مواطنه التونسي منير بن قارة الذي قاد الأهلي في الموسم الماضي للفوز بلقب بطولة دوري عيسى بن راشد لأندية الدرجة الأولى.

المدرب التونسي بلعيد ليس بغريب على الكرة الطائرة الأهلاوية والملاعب البحرينية بعدما قاد طائرة النسور لأول مرة في موسمي 2012 – 2013 و2013 – 2014 قبل أن يعود لتدريب الأهلي موسم 2015 -2016 ويعتبر بلعيد أول مدرب يقود الأهلي لمنصات التتويج وتحقيق الألقاب والبطولات في تاريخ النادي بعدما نجح مع الفريق في الفوز بثنائية الدوري والكأس في موسم 2013 – 2014 ليعود إلى الأهلي بعد غياب لمدة خمسة مواسم.

وكان بلعيد عمل مع نادي الكويت الكويتي لمدة خمسة مواسم قبل أن يعلن النادي عن انتهاء العقد المبرم بين الطرفين بعد مسيرة حافلة للمدرب في تحقيق الألقاب والبطولات مع النادي الكويتي والتي كانت محل تقدير واعتزاز هذا النادي الأخير.

ومن المؤمل أن يصل بلعيد إلى مملكة البحرين خلال الأسابيع القليلة القادمة لبدء قيادة طائرة النسور استعداداً للموسم المقبل 2021 – 2022 حيث تنتظر الأهلي مشاركتين خارجيتين تتمثل في بطولة الأندية الخليجية بصفته بطل الدوري وبطولة الأندية العربية بصفته المستضيف، إلا أن المشاركة تعتمد على قرارات الفريق الوطني للتصدي لفايروس كورونا " كوفيد – 19" ومدى ملائمة الظروف الصحية لإقامة البطولتين.