+A
A-

منتخبنا في مجموعة بلغاريا وكوبا وبولندا ببطولة العالم للطائرة

أسفرت قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة للشباب تحت 21 عاما التي ستقام في إيطاليا وبلغاريا من 23 سبتمبر لغاية 3 أكتوبر القادمين عن وقوع منتخبنا في المجموعة الثانية (B) التي تضم البلد المستضيف بلغاريا وكوبا وبولندا.

جاء ذلك خلال مراسم سحب القرعة التي أجريت الثلاثاء 15 يونيو 2021 في مدينة روما الإيطالية وبثت وقائعها عبر قناة اليوتيوب التابعة للإتحاد الدولي للكرة الطائرة FIVB.

وبموجب تلك القرعة فإن منتخبنا سيلعب في مدينة Sofia البلغارية مع المجموعة الرابعة (D) التي تضم كلا من روسيا والبرازيل والكاميرون وكندا، فيما ستقام منافسات المجموعة الأولى (A) التي تضم إيطاليا ومصر والتشيك والمنتخب الرابع الذي سيتم تحديده لاحقا كممثل عن القارة الآسيوية بعد انسحاب الصين بالإضافة إلى المجموعة الثالثة (C) التي تضم إيران والأرجنتين والمغرب وبلجيكا في مدينة Cagliari-Carbonia الإيطالية.

ووضع منتخب إيطاليا على رأس المجموعة الأولى فيما وضع بلغاريا على رأس المجموعة الثانية فيما تم توزيع ستة منتخبات على المجموعات الأربع وفقا لتصنيفهم قبل أن تجرى مراسم سحب القرعة على المنتخبات الثمانية الأخرى.

وتأهل منتخبنا الوطني إلى بطولة العالم تحت 21  بناء على تصنيفه المتقدم ونتائجه في بطولة العالم تحت 21  عاما التي استضافتها مملكة البحرين في 2019 إثر تحقيقه المركز الثامن عالميا ليتم اختيار منتخبنا من بين صفوة منتخبات العالم الستة عشرة للمشاركة في بطولة العالم والتي سيشارك فيها منتخب جديد من فئة الشباب مواليد 2001 وما فوق.