+A
A-

قانون سعودي جديد يفتح ابواب الإحتراف للاعبي الطائرة المحليين

أعلن الاتحاد السعودي للكرة الطائرة عن السماح بمشاركة 3 لاعبين محترفين أجانب في منافسات الدوري الممتاز الذي سينطلق في التاسع من شهر سبتمبر المقبل.

ووفقا لتصريحات رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة د. خالد الزغيبي للصحافة السعودية فإن القرار يهدف إلى تسويق اللعبة ورفع مستوى أدائها الفني واتساع رقعة المنافسة فيها، كما قرر الاتحاد السعودي للكرة الطائرة إلغاء مشاركة اللاعب الأجنبي في دوري الدرجة الأولى.

ويشارك بالدوري السعودي الممتاز 12 فريقا وهم الهلال، الأهلي، الاتحاد، الترجي، النصر، الإبتسام، ضمك، السلام، الفيصلي، الخليج، الوحدة، الموج.

القرار السعودي الجديد من شأنه أن يتيح فرصة الإحتراف للعديد من اللاعبين الخليجيين وبالأخص البحرينيين لخوض تجارب احترافية خارجية مع الأندية السعودية وذلك على غرار عدد من لاعبي كرة اليد المحليين الذين خاضوا تجارب احترافية مع الأندية السعودية، فهل تتجه أنظار الأندية الكرة الطائرة السعودية نحو العديد من اللاعبين المحليين للإستفادة من إمكاناتهم الفنية؟

ويعتبر علي مرهون آخر لاعب محلي خاض تجربة احترافية في الملاعب السعودية وكانت مع نادي السلام العام الماضي 2020 وقبل ذلك مع نادي الابتسام.

يذكر أن لوائح الاتحاد البحريني للكرة الطائرة تسمح بتسجيل محترف أجنبي واحد فقط في كشوفات الأندية وتفضل معظم الأندية التعاقد مع لاعبين محترفين من الخارج فيما تطالب أخرى بتجميد قرار مشاركة المحترف الأجنبي وتقييم التجربة.