+A
A-

غداً موعد عرض الفيلم الوثائقي عن محافظة العلا السعودية

تلقي قناة ديسكفري نظرة من وراء الكواليس على أحد أهم الاكتشافات في التاريخ الحديث في محافظة العلا السعودية، حيث تكشف فرق الخبراء عن أدلة تعيد وضع الفهم العالمي وأهمية شبه الجزيرة العربية القديمة في فيلم وثائقي يعرض لأول مرة بعنوان "معماريين الجزيرة العربية القديمة"، حيث يكشف خبراء الآثار عن الجوانب غير المعروفة سابقًا للتاريخ القديم للمملكة العربية السعودية، واكتشافاتهم عن آثار مجتمع ازدهر منذ أكثر من 7000 عام، وسيكون الفيلم الوثائقي  متاح حصريا للمشاهدين في الشرق الأوسط غدًا 31 مارس على قنوات ديسكفري و ديسكفري+ عبر تطبيق ستارزبلاي.

في الفيلم الوثائقي، اكتشف علماء الآثار أدلة على طقوس قديمة غير متوقعة خلال محاولاتهم لتجميع تاريخ العلا الغني حيث سيعرضون اكتشافاتهم في الوقت المناسب على زوار العلا من جميع أنحاء العالم، و تسعى الفرق المتخصصة إلى فك رموز الأنشطة المرتبطة بالهياكل الحجرية القديمة، كما تساعد النتائج التي توصلوا إليها في تعميق الإرث التاريخي للبلاد والجزيرة العربية القديمة.

يكشف فيلم "معماريين الجزيرة العربية القديمة" والذي يرويه جيريمي أيرونز الحاصل على جائزة الأكاديمي أوارد و توني أوارد وجولدن جلوب و جائزة الإيمي أوارد عن اكتشافات جديدة مذهلة تعيد تعيين الجدول الزمني لظهور المجتمعات المعقدة. هناك الآلاف من الإنشاءات الحجرية الغامضة التي بنيت فوق صحراء قاحلة قد تحمل الحلقة المفقودة لدور العلا كنقطة تحول رئيسية في تاريخ البشرية.

سيبث فيلم"معماريين الجزيرة العربية القديمة" على قناة ديسكفري في دول الشرق الأوسط يوم الأربعاء الموافق 31 مارس الساعة 10:40 مساءً بتوقيت السعودية علىأو إس أن OSN(القناة 500) وشبكة BeIN(القناة 201). سيكون متاحًا أيضًا عى قناة ديسكفري+ والتي يمكن الوصول إليها عبرتطبيق ستارزبلاي.

تم تصوير "معماريين الجزيرة العربية القديمة" بواسطة ديسكفري بالاشتراك مع الهيئة الملكية لمحافظة العلاوأنتجته شركة باودر هاوس برودكشنز.​