+A
A-

رجب: تغييرات واسعة في برامج دعم المؤسسات في تمكين

دعم 50٪؜ سيكون للشركات التي تساهم في الدخل القومي

 

أعلن الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" حسين محمد رجب أن تغييرًا واسعًا سيجرى على آليات دعم المؤسسات بشتى أنواعها، مشيرًا إلى أن الدعم سيكون إلى المؤسسات التي تمتلك أهداف تطويرية ورؤية حقيقية مستقبلية.

وأفاد أن تقييم الهدف التطويري لكل مؤسسة هو الذي سيحدد مدى الدعم الذي ستتحصل عليه كل مؤسسة، وأن أرفَع دعم لكل مؤسسة سيكون 50%، ولكن هذا الدعم لن يكون شرطًا على تمكين لدعم كل مؤسسة وسيتم التقييم على أساس الخطة التي ستقدم والرؤية المستقبلية للمؤسسة.

وقال: "بناء على الاستراتيجية الجديدة سيتم التركيز بشكل كبير على المشاريع التي لها أهداف تطويرية واضحة، والتوسع في العمليات، والعمل بطرق آليات جديدة، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للتأثير الاقتصادي والانتاجية.

وتابع: "ومن أهم النقاط أن هذا البرنامج سيركز على الشركات الناشئة وأصحاب السجلات الافتراضية وستشمل مجالات الدعم العديد من الأمور بما في ذلك الآلاف والمعدات والتسويق والمحاسبة والمراقبة المالية وخدمات الاستشارية وتطوير الموارد البشرية بحيث لا تزيد نسبة الدعم عن 50%.

وبين أنه تم استحداث أهداف تطويرية والتركيز بشكل أكبر على الشركات المتوسطة وأصحاب السجلات الافتراضية والشيء الثالثة دعم المشاريع التقديرية بشكل معين وبمبلغ دوني.