+A
A-

محافظ المحرق: لكل منا دوره في دعم الفريق الطبي، والتهاون يؤدي إلى زيادة الحالات

استهل محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي الاجتماع التاسع والثلاثين للمجلس التنسيقي بالتشديد على ممثلي الأهالي بالمجلس على ضرورة حث المواطنين والمقيمين على عدم التهاون والتراخي في تحقيق اشتراطات التباعد الإجتماعي، خاصة في التجمعات الأسرية خارج نطاق البيت الواحد، مؤكدا بأن أسباب تزايد الإصابات تعود معظمها إلى التجمعات الأسرية.  

وأوضح المحافظ بأن المحافظة بدأت على وضع الخطط الخاصة بشهر رمضان والتي تهدف إلى منع اي تجمعات متوقعه سواء داخل الأحياء السكنية أو حتى في المناطق المفتوحة والتي تخالف القوانين والأنظمة واشتراطات الفريق الوطني الطبي.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنسيقي لمحافظة المحرق والذي بين من خلاله العميد عبدالله بن خليفة الجيران نائب المحافظ على ضرورة وقف تمدد عربات الطعام نحو المجمعات السكنية بعد ان كانت في مناطق محددة مما تتسبب في حوادث مرورية وتجمعات غير قانونية.  

من جانبه أوضح العميد صالح بن راشد الدوسري مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق  بأن المديرية شكلت فرق عمل ودوريات بمختلف انواعها لمتابعة التجمعات والمخالفات في محيط عربات الطعام، على أن يتم تكثيف عمل الدوريات وفرق المراقبة خلال شهر رمضان المبارك.  

من جانبها أكدت بلدية المحرق من خلال المهندس هشام عبدالقادر رئيس قسم الرقابة والتفتيش بأن البلدية تقوم بإزالة عربات الطعام الغير مستخدمة، كما أن مفتشيها في حالة رقابة مستمرة على تلك العربات.  

وحول عودة الطلبة الاختياري لمقاعد الدراسة أكد الدكتور نادر جمالي رئيس قسم التربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم على أن المدارس مهيئة لاستقبال كافة الطلبة الراغبين في تلقي التعليم بالحضور، مؤكدا على استمرار التعليم عن بعد والذي يسير بكل سهولة ويسر.  

وتحدث المهندس بدر سيد علوي مدير ادارة التخطيط بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني حول جملة المشاريع التي تشرف عليها الوزارة بمحافظة المحرق، مبينا النسبة التي وصل اليها العمل على الجسر الرابع الذي يربط محافظة المحرق بالعاصمة.  

وأوضحت الدكتورة لولوة راشد شويطر رئيس الخدمات الطبية للمراكز الصحية بأن كافة المراكز الصحية بمحافظة المحرق تقدم خدماتها الطبية بكل سهولة ويسر مشيرة إلى ان عملية تقديم اللقاحات مستمرة وفق المواعيد المحددة مشيدة بإقبال المواطنين عبر التسجيل الالكتروني والالتزام بالمواعيد المحددة.

وفي ختام الاجتماع شدد محافظ المحرق رئيس المجلس التنسيقي على ضرورة تكثيف الرسائل التي تعنى بالجانب التثقيفي بشأن الاحترازات وتعليمات الفريق الوطني الطبي والتسجيل لأخذ اللقاح حماية للمجتمع.