+A
A-

إجراء فحوصات طبية شاملة للاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم

في إطار التعاون الوثيق بين مركز الجنان الطبي ومختلف الهيئات الرياضية والاتحادات وحرص المركز على تقديم خدمات متميزة لمنتسبي القطاعين الشبابي والرياضي، أجرى مركز الجنان الطبي فحوصات شاملة للاعبي منتخبنا الوطني لكرة القدم في مركز سلمان بن محمد التابع للاتحاد البحريني لكرة القدم.

وحرص مركز الجنان الطبي بالتعاون والتنسيق مع مسئولي الاتحاد البحريني لكرة القدم والجهاز الإداري للمنتخب على تطبيق الاحترازات الصحية الصادرة من الجهات المعنية حول تفادي انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19".

واشتملت الإجراءات على فحوصات شاملة للاعبي المنتخب الوطني والجهازين الفني والإداري إضافة إلى تخطيط للقلب وستكون هناك فحوصات أخرى بعد نتائج التخطيط الأول للقلب الذي جرى أمس سيتم تحديده بالتنسيق مع مسئولي المنتخب الوطني لكرة القدم.

وأشرف على الفحوصات الدكتور أمين عبدالله رئيس مجلس ادارة مركز الجنان الطبي والدكتور محمد سلمان المدير الطبي لمركز الجنان الطبي وسط تعاون كبير من إدارة المنتخب الوطني.

وبهذه المناسبة، اكد الدكتور أمين عبدالله رئيس مجلس إدارة مركز الجنان الطبي أن هذه المبادرة تؤكد حرص المركز على الشراكة مع القطاعات الأهلية والاتحادات الرياضية والمساهمة في تقديم الخدمات الطبية المتميزة للاعبي المنتخب الوطني في ظل استراتيجية المركز على التعاون مع مختلف الجهات.

وأشاد الدكتور أمين عبدالله بالتعاون الوثيق مع الاتحاد البحريني لكرة القدم خاصة إدارة المنتخب الوطني، مبيناً ان هناك فحوصات أخرى ستجري للاعبين على ضوء نتائج فحص الدم التي أجريت أمس.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد سلمان المدير الطبي بمركز الجنان الطبي ان الفحوصات تأتي في إطار التأكد من صحة وسلامة لاعبي المنتخب الوطني، وحمايتهم من التعرض للإصابات المفاجئة، حيث أنها شملت قياس معدل السكر وفحص الدم الشامل وقياس الفعاليات الحيوية مثل درجة الحرارة الدم وضغط الدم وقياس الوزن والطول واجراء تخطيط للقلب.

وأشار الدكتور محمد سلمان أن اجراء الفحوصات الطبية للاعبين يأتي ضمن إطار اهتمام مركز الجنان بالتعاون مع الاتحاد البحريني لكرة القدم بصحة اللاعبين ورفع مستوى ودرجة الوعي الصحي لديهم، مشيداً بتعاون اللاعبين وإدارة المنتخب.

وقدم عبدالله البوعينين مدير المنتخب الوطني لكرة القدم جزيل الشكر والتقدير إلى مركز الجنان الطبي على هذه المبادرة والتعاون الوثيق معهم وهو ما يؤكد النهج الذي يتبعه المركز بتقديم الخدمات الطبية المتميزة للمنتخبات الوطنية في إطار حرصهم على المساهمة بالوقوف مع المنتخب قبل الاستحقاقات القادمة.