+A
A-

سماهيج يتأهل إلى مربع دوري اليد

تأهل فريق سماهيج إلى مربع دوري كرة اليد لأول مرة في تاريخ مشاركاته بعدما فاز على نظيره الاتحاد بنتيجة (28/30) في المباراة التي جمعتهما مساء السبت لحساب الجولة الخامسة من المجموعة الثانية.

وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح سماهيج بنتيجة (10/14)، وبذلك ارتقى سماهيج للمركز الثاني برصيد (11 نقطة) متفوقًا على الدير والشباب بفارق الأهداف ليرافق الأهلي إلى مربع الكبار، فيما الاتحاد مُنيّ بالخسارة الرابعة ليصبح رصيده (7 نقاط) في المركز قبل الأخير.

عودة للمباراة، غالبية دقائق الشوط الأول جائت متكافئة تمامًا بين الفريقين بالأداء الفني والأهداف فضلاً عن الكرات الضائعة من جهة والتي تصداها حارسي الاتحاد علي الطويل ومحمد عقيل في سماهيج من جهة أخرى، إلى أن تمكن سماهيج في الدقائق الأخيرة من خطف الأفضلية بالنتيجة بفارق 4 أهداف عبر دفاعه الجاد وهجومه السريع .

وعمد سماهيج على التصويب المباغت والاختراق للتسجيل والحصول على رميات جزاء كثيرة، والاتحاد عمد هو الآخر للاختراق بصورة كبيرة وتفعيل الجناح إلا أنه لاقى صعوبة في فترات عدة بسبب النقص العددي الذي كان يحدث له.

وجاء الشوط الثاني أكثر إثارة وجنونًا، حيث حافظ سماهيج على تقدمه بالنتيجة حتى منتصف الشوط ولكن بمستوى متفاوت وفي أخطاء واستعجال، والاتحاد كان أكثر قوة من سابقة بحراسة علي غسان وهجومه الفعال السريع ليقلص الفارق أكثر من مرة إلى أن تمكن من معادلة النتيجة والتقدم أيضًا.

اشتدت الأعصاب في الدقائق المتبقية والنتيجة متقاربة ومتقلبة بينهما حتى الثواني الأخيرة التي سجلّ فيها هدفين مستغلاً أخطاء الاتحاد.