+A
A-

4 أندية يتنافسون على التأهل لدور الثمانية بكأس ولي العهد غدا

يتنافس غدا الأربعاء أربعة أندية لخطف بطاقتي التأهل لدور الثمانية لكأس سمو ولي العهد رئيس الوزراء للكرة الطائرة عندما يلتقي التضامن وعالي الساعة 6:15 مساء والنبيه صالح أمام البسيتين الساعة 7:30 مساء ضمن المرحلة الأخيرة من الدور التمهيدي لمسابقة "أغلى الكؤوس" على صالة عيسى بن راشد الرياضية.

الفائزان من مواجهتي الغد سيتأهلان لدور الثمانية و سيدخلان  ضمن القرعة التي ستجرى يوم الأحد المقبل 28 فبراير الجاري مع كلا من النصر وبني جمرة لملاقاة كلا من الأهلي أو المحرق أو النجمة أو داركليب.

التضامن وصيف دوري الدرجة الثانية تأهل لهذه المرحلة بعدما فاز على المعامير 3/2 بينما فاز النبيه صالح على الشباب 3/1، ووضع كلا من عالي سابع الدور التمهيدي لدوري عيسى بن راشد لأندية الدرجة الأولى والبسيتين ثامن الدور التمهيدي في هذه المرحلة وفقا لنظام المسابقة.

في المواجهة الأولى بين التضامن وعالي تبدو حظوظ "أبناء الفخار" أرجح لتخطي التضامن، حيث يقود عالي المدرب الوطني عبدالله عيسى والذي يعول على خبرة حسن عقيل والسيد علي محمد كاظم ومحترفه الأندونيسي " ريندي" وخبرة محمد عباس وأمين محمد في الهجوم والليبرو يوسف عبدالغفار.

أما التضامن فإنه يلعب تحت قيادة المدرب الوطني يونس الهدار بكوكبة من العناصر الشابة في مقدمتهم مجتبى حسن وحسين علي وبقية اللاعبين.

المواجهة الثانية بين النبيه صالح والبسيتين تبدو فيها الكفة متساوية إلى حد كبير، وبإمكان النبيه صالح بطل دوري الدرجة الثانية أن يفعلها مستغلا الحالة المعنوية السيئة للبسيتين الهابط لدوري الدرجة الثانية، حيث يقود النبيه صالح المدرب الوطني ياسين الميل والذي يملك العديد من الأوراق الرابحة في مقدمتهم لاعب الارتكاز محمد جاسم وحسين عاشور وعلي حسين وحسين علي خليل.

في المقابل فإن البسيتين بقيادة المدرب الوطني خالد عبدالقادر فإنه يعتمد على خدمات يوسف المالود والمحترف الروسي "سيرجي" وأحمد عبدالحسين في الأطراف، مع ضارب الارتكاز محمد عمر وصانع الألعاب قاسم فردان وباقي اللاعبين.