+A
A-

مدارس البحرين تطلق مبادرات رقمية لتعزيز الاستخدام الآمن للتكنولوجيا

أطلقت مدارس مملكة البحرين الحكومية العديد من المبادرات والمشروعات المعززة لمختلف جوانب منظومة التربية والتعليم، وذلك بالوسائل الملائمة لظروف جائحة كورونا التي حفزت على المزيد من الإبداع والابتكار، بما في ذلك ما يتعلق بنشر ثقافة الاستخدام الآمن للتكنولوجيا، وخاصةً مع الاعتماد على التعلّم عن بعد.

وفي هذا السياق، نفذت مدرسة شهركان الابتدائية للبنات مشروع (كن واعياً.. تكن آمناً)، بقيادة اختصاصية التكنولوجيا زهرة عباس علي، بالتزامن مع الفترة الاستثنائية للتعلم عن بعد، للانطلاق نحو تحقيق الأهداف المتمثلة في توعية التلميذات بالاستعمال الآمن لمصادر التكنولوجيا المختلفة كالأجهزة الذكية، الحواسيب، منصات التعليم الافتراضي، برامج التواصل الاجتماعي، البريد الإلكتروني وغيرها، بالإضافة إلى تنمية شخصية التلميذات من خلال تقديم الورش والمحاضرات التوعوية الافتراضية، وكذلك تنمية التصميم والإبداع الرقمي من خلال تصميم البطاقات والبوسترات وإنتاج القصص الرقمية والفيديوهات.

ويأتي ذلك ضمن جهود وزارة التربية والتعليم ممثلة بمشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل في توعية الطلبة والطالبات وأولياء أمورهم بسبل الحماية من أخطار الإنترنت والاستعمال الخاطئ له، تعزيزاً لبرنامج التمكين الرقمي في التعليم.