+A
A-

"لوبين" مضمون الفرنكفونية مع النجم عمر سي بقصة رائعة

”أرسين لوبين“ شخصية تحمل قدرا كبيرا من الاحترام والاعجاب في الأدب الفرنسي، والتي قدمها الكاتب "موريس لوبلان“ في العام 1905، وفيه قصة تحول لص إلى مخبر، وقد رسخ المباحث الرئيسي العديد من القصص القصيرة والأفلام.
قد لا يكون تاريخ هذه الشخصية معروفا للجمهور البحريني أو حتى الأميركي، لكنه يقدم بصورة جميلة وبنجاح اليوم في مسلسل "لوبين" من سلسلة انتاجات Netflix، والذي يقوم ببطولته النجم عمر سي في دمج رائع بين قصتين متربطا بصورة معاصرة عن الشخصية في أحداث رائعة وتصوير وإخراج متقن جدا بلمسات الأمريكية نتفليكس طبعا وهو حاليا في الملز الأول من المشاهدات في البحرين رسميا والذي نجح المسلسل في إعادة عرض معاصرة لشخصية كلاسيكية من روايات الخيال البوليسي الفرنسي، وتعتبر من أشهر الروايات الفرنسية والتي صدر منها أفلام سينمائية وأنمي مشهورة من اليابان ودول أخرى، وبإخراج المبدع "لوي لوتيري" الحائز على جائزة "إيمي" وتأليف: جورج كاي ومن بطولة أيضا كل من لودفين سانير، كلوتيلد إيما، نيكول غارسيا، إيرفي بيير، سفيان غيراب، أنطوان غوي، فارغاس أساندي، فينسون لونديز وشيرين بوتلة.
وفي التفاصيل يقدم النجم سي، دور آسان ديوب، المهاجر السنغالي الذي توفي والده نتيجة اتهام زائف، والذي كان يعمل سائق سيارة لعائلة باريسية غنية، اتهم بسرقة قلادة في رعايتهم، وهي قلادة كانت تنتمي إلى ماري أنطوانيت. الولد الصغير آسان تلقى كتابا بعنوان "لوبين" من والده، يبادر إلى استخدام الحرفة والدهاء للمطالبة بحقه بعد انتحار الأب في السجن.
بحسب المسلسل الناجح يتدرب آسان نفسه على التخفي والتستر، كطريقة واضحة لضمان أن التغييرات في الشخصية أكثر من مجرد تجميل، ووسط ذلك يتخذ أسطورة لوبين باعتبارها ملهمة له وليس مجرد أرضية حقيقية وراء القصة في شكل من أشكال الواقع.
عرضت نتفليكس الجزء الأول من العمل، والمكون من 5 حلقات، حيث تبهرنا الحلقات الأولى بجمال متحف اللوفر الفرنسي، بينما يأخذنا المخرج في جولة سياحية أخرى في مدينة etretat التي ظهرت في الحلقة الأخيرة من الجزء الأول، والتي تتميز بسفوحها الجبلية المطلة على ساحل النورماندي الفرنسي.
المسلسل إيقاعه سريع وفيه كوميديا اكشن فرنكفونية، مع عناصر التشويق والحماسة اللذين يقدمان للمشاهد متعة بصرية يستمتع بكل لحظة منها.