+A
A-

استعدوا لمشاهدة المسلسل الناجح Seinfeld على نتفلكس في 2021

أعلنت رسميا نتفلكس عن إضافة المسلسل الكوميدي الشهير الفائز بالإيمي Seinfeld بجميع مواسمه ضمن المسلسلات الكوميدية في المنصة مع بداية العام المقبل 2021، بعد خسارتها حق عرض المسلسل الأكثر مشاهدة “فريندز” اعتبارا من نهاية العام الجاري، وأيضا ستفقد المنصة عدد من المسلسلات الأخرى والأفلام مثل”ذا أوفيس”، وأفلام “ستار وورز” وإنتاجات “بيكسار” و”مارفل” التي كانت تبث جزءا منها، وهي مملوكة لمجموعة ”ديزني”.


يقول ”مايك هوبكنز“ رئيس تلفزيون سوني بيكتشرز في تصريح لصحيفة لوس أنجلوس تايمز: “إن سينفيلد هو عرض فريد من نوعه ومتميز بالثقافة الأمريكية الشعبية”. والآن وبعد مرور ثلاثين عاما من العرض الأول، يظل “سينفيلد” في مركز الصدارة، ونحن سعداء بالشراكة مع Netflix لنقل هذه السلسلة المحبوبة إلى المعجبين الحاليين والجدد في مختلف أنحاء العالم”.


ورغم أن سينفيلد مملوك لشركة وارنر ميديا (مثل فرندز)، فإن شركة سوني بيكتشرز تلفزيون انتهت بها الحال إلى حقوق العرض.


يعتبر سينفيلد كأي ممثل كوميدي قدمته الولايات المتحدة لنا على مدى السنوات الأربعين الماضية، ولكنه الأكثر نجاحا، وليس من الخطأ أن نفكر في سينفيلد على هذا النحو، وتدور قصة هذا المسلسل العظيم عن الكوميديان ”جيري ساينفلد” ووظيفته كستاند أب كوميدي على المسرح، وعلاقته مع أصدقائه الثلاثة: “جورج” الأصلع غير المحظوظ، و“إلين” العزباء الثرثارة وجاره غرسي الأطوار والمضحك جدا “كرايمر” وفي كل حلقة تكون لكل شخص قصة وعن طريق عظمة الكتّاب، في آخر الحلقة تجتمع الخيوط، ويظهر موقف كوميدي للأربعة في مدينة نيويورك.


يظهر في المسلسل عدد من الضيوف الأساسيين مثل نيومن صديق كرايمر، يسكن في نفس عمارة جيري الذي لا يستلطفه أبدا، ويعمل في البريد، وأيضا من الضيوف والدي جورج الذين يجلبون له العار والمشكلات دائما بصورة مضحكة.


في العام 1989 عرضت الحلقة الأولى من المسلسل الذي كان في تلك الفترة بعنوان The Seinfeld Chroniclesعلى قناة NBC الأمريكية، ولم يستطع المسلسل تحقيق النجاح المطلوب للقناة. بعدها حاول صانعو المسلسل أن يبحثوا عن قناة بديلة، ولكن للأسف فشلت محاولاتهم. وبعد مرور سنة على الحلقة الأولى، عادت الأفكار للقناة بعرض المسلسل مرة أخرى، ووافق الإداريون فيها بإعادة طلب إنتاج حلقات جديدة من المسلسل، والتي عند عرضها بعد انتهاء مسلسل Cheers الشهير والناجح جدا، حقق أرقاما عالية في نسب المشاهدة.


بدأ المسلسل سنة 1989، واستمر عرض مواسمه التسعة الرائعة إلى أن قرر صانعاه ”جيري ساينفلد“ و“لاري دافيد“ إنهاءه مع موسم 1998، وهو في قمة نجاحه الفني والجماهيري.