العدد 4466
الثلاثاء 05 يناير 2021
banner
هل سيدفع اللبنانيون ثمنا جديدا لحروب الملالي؟
الثلاثاء 05 يناير 2021

من جديد إيران تريد أن تأكل بأسنان غيرها، قائد سلاح الجو الإيراني يهدد إسرائيل بصواريخ حزب الله اللبناني وصواريخ غزة! وكأن إيران خلقت لتستخدم الأذناب والوكلاء الموجودين خارج حدودها لمناكفة العالم دون أن تخسر هي نقطة دم واحدة، فإلى متى ستبقى إيران تستخدم الأراضي العربية والدماء العربية في تحقيق أهدافها؟

لقد تلقت إيران أكثر من ضربة مهينة خلال عام تقريبا، فقد قتل رمز من رموزها وقائد من أهم قادتها وهو قاسم سليماني قائد حرسها الثوري دون أن تفعل شيئا سوى التهديدات الجوفاء وإطلاق القذائف الفاشلة قرب أماكن تواجد الأميركيين في العراق، ثم قتل عالم من أهم علمائها النوويين “محسن فخري زادة” على أراضيها دون أن تنفذ أيا من تهديداتها.

والآن يبدو أن لبنان ستكون المنصة والخط الأمامي لإيران لتوجيه صواريخ انتقامية لإسرائيل دون أدنى حساب للثمن الذي يمكن أن يدفعه لبنان الجريح من أجل مغامرات الملالي وأذنابهم على الأراضي اللبنانية، صحيح أن رئيس تيار المستقبل سعد الحريري رد على قائد سلاح الجو الإيراني وقال له إن لبنان لن يكون منصة للعبث الإيراني، ولن يكون الخط الأمامي لحروب إيران، وأن لبنان مستقل وله سيادة، لكن هل سيستمع وكلاء إيران في بيروت لهذا الكلام أم سيقومون بتنفيذ أوامر طهران على حساب الشعب اللبناني؟

الصورة الحالية تعيد إلى الأذهان ما حدث في عام ٢٠٠٦ حين أعلن زعيم حزب الله أن صواريخه ستصل إلى ما بعد بعد حيفا وكانت النتيجة الخراب والدمار الذي رأيناه في بيروت، وكل هذا جرى دون أن تتأثر إيران بشيء ودون أن تفقد قطرة دم، لأن الوكلاء والأذناب يتولون الحرب عنها بالوكالة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .