+A
A-

"الأهلية" تفتح باب القبول للفصل الثاني هذا الأسبوع

أعلنت الجامعة الأهلية عن فتح باب القبول في برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه للطلبة المستجدين والمحولين للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجديد 2020/2021 طبقا للوائح الأكاديمية للأمانة العامة لمجلس التعليم العالي.
وأوضحت الدكتورة ثائرة الشيراوي مساعدة رئيس الجامعة لشؤون الإعلام والعلاقات العامة والتسويق أن أبواب القبول للطلبة الجدد والمحولين من الجامعات البحرينية أو الخارجية ستكون مفتوحة بدء من يوم غد الاثنين الموافق 4 يناير/كانون الثاني 2021، وذلك في جميع برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، منوهة إلى أن الجامعة مواكبة للتحديات التي فرضتها جائحة كوفيد 19 أعدت برنامج مساندة خاصة للطلبة المحولين لتقديم المشورة والنصح والمساندة.
وأكدت الشيراوي في تصريح صحافي أن الجامعة تطمح إلى استقبال أعداد إضافية من الطلبة الباحثين عن التميز والإبداع والانفتاح على تعليم يتصف بالمستوى العالمي، إذ تقول في هذا الصدد: "فليثق أبناءنا الطلبة وأولياء أمورهم أنهم حين يلتحقون بالدراسة في الجامعة الأهلية فإنهم سوف يحظون – بإذن الله تعالى – بتعليم بمستوى عالمي وعصري في إطار وطني منسجم مع هوية هذه البلاد وتاريخها العريق".
وأضافت: "الأهلية – ولله الحمد – حاصلة على الاعتمادية من مجلس التعليم العالي وتتصدر قوائم الجودة في الأداء المؤسسي والأكاديمي، وهي أولى الجامعات التي أدرجت في الإطار الوطني للمؤهلات ".
وأوضحت الشيراوي أن الجامعة بهدف اجتذاب الطلبة المتميزين والجديرين بالتعليم الرائد، تقدم منحا جزئية بواقع 50% من الرسوم الدراسية للمبدعين والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والمتفوقين ممن لا تقل معدلاتهم في الثانوية عن 95%، وتقدم الجامعة منحا جزئية بنسب أقل للطلبة المتفوقين والمجدين طبقا لمعايير عادلة.
جدير بالذكر أن برامج البكالوريوس بالجامعة الأهلية، تشمل: العلوم المالية والمصرفية، المحاسبة والعلوم المالية، الإدارة والتسويق، نظم المعلومات الإدارية، الاقتصاد والمال، هندسة الهاتف الجوال والشبكات، هندسة الحاسب الآلي، تكنولوجيا المعلومات، الأنظمة الموزعة والوسائط المتعددة، التصميم الداخلي، الإعلام والعلاقات العامة.