+A
A-

تقنية معلومات جامعة البحرين تجتمع مع اللجنة الاستشارية لبرنامج الماجستير 

أوصت اللجنة الاستشارية لبرنامج الماجستير في كلية تقنية المعلومات بجامعة البحرين بمواصلة طرح آخر المستجدات في مجال تقنية المعلومات، والاهتمام بتنمية المهارات القيادية والإدارية لطلبة البرنامج.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته عميدة كلية تقنية المعلومات، مديرة مكتب ضمان الجودة بكلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين الدكتورة لمياء محمد الجسمي مؤخراً، والذي تناول عدة محاور منها: الإجراءات التي اتخذتها كلية تقنية المعلومات بناءً على توصية سابقة للجنة الاستشارية لبرنامج الماجستير في تقنية المعلومات بالجامعة. كما تم عرض الخطة المطورة لبرنامج الماجستير في تقنية المعلومات، التي تتوافق مع توصيات اللجنة ومع مواد البرنامج، وبما يتواكب مع كل مستجد في مجال تقنية المعلومات ومتطلبات سوق العمل البحريني، عبر تأهيل كوادر وطنية مؤهلة ومدربة، تمتلك المهارات التي تمكنها من تطوير الاقتصاد الوطني. 

وأشارت د. الجسمي إلى مراجعة طرق تقييم برنامج الماجستير في كلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين، وطرق تنمية مهارات البحث العلمي، ومهارات العرض ومهارات القيادة عند الطلبة. مستعرضة دراسة أجرتها لحصر احتياجات سوق العمل في مملكة البحرين في مجال تقنية المعلومات، والمهارات الواجب توافرها لدى الخريجين.

حضر الاجتماع عدد من أعضاء الهيئة الاستشارية لبرنامج الماجستير في تقنية المعلومات، وعدد من خريجي البرنامج، ومنسق برامج الدراسات العليا في الكلية الدكتور وائل محمد المدني، بالإضافة إلى عدد من أساتذة الدراسات العليا في الكلية.