+A
A-

مذكرة تفاهم بين "البوليتكنك" و"البحرين للإنترنت" لتنظيم مسابقة لمطوري الألعاب

وقعت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) مذكرة تفاهم مع جمعية البحرين للإنترنت للمشاركة في تنظيم النسخة الثالثة من مسابقة "Bahrain Game Jam" المقرر عقدها بشكل افتراضي في الفترة من 12 إلى 19 ديسمبر الجاري.
والمسابقة عبارة عن هاكاثون مدته سبعة أيام لمطوري الألعاب، حيث يجتمع المبرمجون والفنانون والموسيقيون وكتاب القصص وغيرهم من المواهب، لتطوير الألعاب بناءً على موضوع محدد تم الإعلان عنه في بداية المسابقة. وبمجرد الانتهاء، يقدم المشاركون ألعابهم وتقوم لجنة من الحكام بتقييم اللعبة وفقًا لمعايير معينة، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين في 9 يناير 2021.
كما أن المسابقة مفتوحة للمشاركين الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فما فوق، يمكن للمشاركين التسجيل بمفردهم أو كفريق، أو بدلاً من ذلك يمكنهم البحث عن فريق باستخدام منصة Discord قبل بدء المنافسة. كما يمكن للمشاركين أيضًا استخدام هذه المنصة من أجل تنفيذ مشاريعهم، حيث سيكون الموجهون متواجدين إذا ما احتاجوا إلى أية مساعدة أثناء المسابقة.
وتتضمن مسابقة Game Jam هذا العام مجموعة متنوعة من الجوائز، بينها PlayStation 5 سيتم منحها للفرق الثلاثة الأولى في المسابقة، كما تخطط المسابقة لاستضافة مجموعة متنوعة من الأنشطة وورش العمل لإعادة خلق جو المسابقة السنوية.
وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور جيف زابودسكي بالقول: "يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم هذه مع BIS للمشاركة في تنظيم مسابقة Game Jam الافتراضية هذه. بصفتنا مؤسسة للتعليم العالي، نريد أن نقوم بدورنا للترويج لهذه المبادرة في المجتمع، خاصة وأن صناعة الألعاب أصبحت واحدة من أكبر الصناعات في اقتصاد اليوم. ونتيجة لذلك، ستتيح هذه المسابقة للمشاركين الفرصة لعرض مواهبهم وتعلم مهارات جديدة على مدار الأيام السبعة". مضيفًا: "أود أن أشكر BIS على كل جهودهم في تعزيز تطوير الألعاب في البحرين، ونتطلع إلى دعمهم في هذا الحدث المهم".
وبدوره، قال رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين للإنترنت السيد عبدالله الحامد: "كجزء من توجهها الاستراتيجي، وتماشيًا مع الرؤية الاقتصادية للمملكة 2030، تسعى BIS جاهداً لخدمة المجتمع البحريني منذ نشأتها في العام 2002، وذلك من خلال نشر الوعي نحو تحول رقمي وطني فعال. ونظرًا لأننا نؤمن في البحرين بأن الإنترنت للجميع، في كل شيء وفي كل مكان، فقد تم التركيز على التحول الرقمي والابتكار وتسهيل الأعمال والأنشطة، مثل Game Jams، من خلال توفير جميع الأدوات والبنية التحتية اللازمة لخدمة الأفراد والشركات والحكومة بطرق فعالة وموجهة نحو تحقيق نتائج أفضل".
وستقام المسابقة لهذا العام لمدة 7 أيام، حيث سيقوم الحكّام بعد ذلك بمراجعة وتقييم اللعبة خلال الفترة من من 19 ديسمبر إلى 6 يناير 2020، ومن ثم الإعلان عن الفائزين في 9 يناير 2020. ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول المشاركة وبرنامج المسابقة عبر الموقع الإلكتروني للمسابقة.