+A
A-

البحراني لـ"البلاد": ملاحظات حول خفض الميزانية الجديدة لبعض الجهات الخدمية

أكد  رئيس اللجنة المالية والاقتصادية  النائب محمود البحراني "للبلاد" ان اللجنة تعتزم وضع مرئياتها حول الميزانية العامة للسنتين القادمتين 2021-2022 تمهيدا للاجتماع المزمع عقده من الجهات المختلفة الاسبوع القادم .
وبين البحراني ان اجتماع اليوم بين السلطتين جاء لاستعراض الميزانية الجديدة وأبرز العناوين العامة للميزانية وعقد  بحضور معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة و وزير شئون المجلسين غانم بن فضل البوعينين ورئيسة مجلس النواب فوزية بنت عبدالله زينل ولجنتي المالية بمجلسي الشورى والنواب.
وقال ان اللجنة بصدد وضع  جدول زمني لمناقشة الأسئلة والمحاور وأبرز الخطوط العريضة في الميزانية في الفترة القادمة حيث تم الاتفاق على تحديد مواعيد الاجتماعات الأسبوع المقبل لمناقشة التفاصيل الجديدة والمرئيات حول الميزانية لتحديد الجهات التي ستم الاجتماع معها .
وذكر البحراني انه هناك ملاحظات تتعلق بتخفيض الميزانيات وترشيد الإنفاق في بعض الجهات وكيفية تعاملها في ظل تحديات المحافظة على مكتسبات المواطنين وجودة والخدمات كهيئة الكهرباء والماء وغيرها من الجهات.
الآلية في الاجتماعات القادمة للجهات الحكومية كهيئة الكهرباء والماء التي ستدعمها الحكومة ب48 مليون دينار
في حين انه دعمها سيكون صفرا في 2022. للاستفهام عن آلية دعم المواطن في منزله الأول،وغيرها من الجهات الخدمية لضمان عدم تأثر جودة الخدمات ومكتسبات المواطنين.