+A
A-

جابر: أكثر من 60 حكمة معتمدة باتحاد الطائرة

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، رئيس لجنة الحكام راشد جابر أن قاعدة الحكمات في الاتحاد في تزايد مستمر، في ظل الاهتمام الذي يوليه الاتحاد للحكام بشكل عام والحكمات بشكل خاص لتحقيق الهدف الأسمى وهو تخريج أول حكمة دولية والدفع بأكبر عدد من الحكمات في المنافسات بشكل تدريجي، مبديا ارتياحه من التجربة الأولى بتعيين عدد من الحكمات كمراقبات خط في دوري الدرجة الثانية للرجال.

وأوضح جابر أن الاتحاد لديه أكثر من 60 حكمة بمختلف الدرجات، وهو عدد جيد مقارنة بعدد السكان وعدد لاعبي الكرة الطائرة في المملكة، منوها إلى أن دولة الكويت هي الأخرى تمتلك قاعدة جيدة من الحكمات المواطنات.

واشار جابر بأن الاتحاد يسعى لتشجيع المزيد من الفتيات للإنخراط في سلك التحكيم بلعبة الكرة الطائرة بهدف خلق نوع من التوازن، كما أن ذلك يتماشى مع سياسة الاتحاد بأهمية تفعيل العنصر النسائي في مختلف أركان اللعبة سواء كلاعبة أو مدربة أو حكمة أو إدارية، مشيرا إلى أن المجموعة الحالية من الحكمات يمتلكن الرغبة ولديهن الحماس لمواصلة العمل في مجال التحكيم لنيل الشارة الدولية ليضاف ذلك إلى السجل المتميز للبحرين في مجال تحكيم الكرة الطائرة.

وأضاف " لدينا حكمتين لديهن شارة الدرجة الأولى وسنسعى للدفع بهن في احدى الدراسات التحكيمية للوصول بهن إلى الشارة الدولية، ونتطلع أن يحالفنا التوفيق لتحقيق مبتغانا..".