+A
A-

أول ثلاثة موظفين من شركة مطار البحرين يحصلون على لقب "المحترف الدولي في مجال إدارة المطارات"

أتم ثلاثة من موظفي شركة مطار البحرين "برنامج الاعتماد المهني الدولي في إدارة المطارات" (AMPAP) المعترف به عالميًا والذي ينظمه ويشرف عليه كل من المجلس الدولي للمطارات ومنظمة الطيران المدني الدولي، وهما من أهم الهيئات الإشرافية الدولية في قطاع الطيران.
ويهدف البرنامج إلى تطوير جيل متخصص في مختلف المجالات المتعلقة بإدارة المطارات ونشر وتعزيز أفضل الممارسات في إدارة أعمال الطيران، والالتزام بأعلى المعايير المهنية في القطاع، وترسيخ بيئة تعليمية واسعة متعددة الثقافات.
وقد حصل على هذا الاعتماد المهني ولقب "المحترف الدولي في مجال إدارة المطارات" كل من عبد المنعم محمد ابراهيم مدير قسم الشؤون المالية والتأمين، وهشام عبد الله زمان المدير التنفيذي للتطوير والشئون الفنية وإياد إبراهيم إسماعيل، مدير خدمات ومساندة في إدارة المرافق في قسم التطوير والشؤون الفنية.
وبهذه المناسبة أشاد السيد محمد يوسف البنفلاح، الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين بالمعرفة القيمة التي اكتسبها كل من خريجي البرنامج والتي ستسهم بما لا يدع مجالا للشك في رفع الأداء الكلي لمطار البحرين الدولي كما أنها ستسهم كذلك في تعزيز مساعي الشركة المتواصلة لتطوير مهارات وقدرات الموظفين وتدريبهم على أفضل الممارسات في القطاع.
وأضاف: “ورغم التداعيات الناجمة عن جائحة كوفيد-19 العالمية، فقد حرص هؤلاء الموظفون على إكمال برنامج AMPAP عن بُعد عبر شبكة الإنترنت، وهو ما يؤكد على التزام موظفي الشركة على استمرارية الأعمال رغم الصعوبات معرباً عن اعتزازه بإخلاص وتفاني هؤلاء الموظفين وأمله في أن ينضم بقية الموظفين المسجلين في هذا البرنامج الى ركب الخريجين متطلعاً إلى الاستفادة من خبراتهم لدعم رسالة شركة مطار البحرين وأهدافها الاستراتيجية الرامية الى بناء قدرات الموظفين وصقل مهاراتهم ليصبحوا قادة المستقبل في مطار البحرين الدولي وقطاع الطيران في المملكة.
يمثل برنامج الاعتماد المهني الدولي في إدارة المطارات AMPAP معيارًا عالميًا للمهنية في مجال إدارة المطارات، إذ يُعد برنامج الاعتماد الوحيد في هذا المجال الذي صادقت عليه الجهات التنظيمية للمطارات والمجلس الدولي للمطارات، ويضم حتى الآن ما يربو على ألف مشارك في أكثر من 100 دولة حول العالم.
هذا ويحصل المرشحون الذين ينجحون في إتمام البرنامج على لقب "محترف دولي في مجال ادارة المطارات"، والذي يتمتع حاملوه بمصادقة المجلس الدولي للمطارات ومنظمة الطيران المدني الدولي باعتبارهم قد حققوا أعلى المعايير الصارمة للخبرة في مجال إدارة المطارات. كما سينضمون أيضًا إلى مجتمع الممارسين الخاص بحاملي هذا اللقب.