+A
A-

“سوليدرتي” تعين مستشارين للاندماج مع “تآزر”

تستمر شركة “سوليدرتي” البحرين في المضي قدما نحو صفقة اندماج مع “تآزر” لتكون ثاني عملية كبرى لتوسيع الشركة بعد الاستحواذ على الشركة “الاهلية” للتأمين قبل عدة سنوات.


وأفصحت “سولديرتي” عن تطورات جديدة فيما يتعلق بعملية الاستحواذ لمساهميها، إذ أبلغت مساهمي الشركة بأنها عينت عددا من المستشارين للأمور المالية والقانونية والاكتوارية لبحث عملية الاستحواذ وفق الإجراءات المتبعة في هذا السياق.


وكشفت الشركة عن تعيين شركة “كي بي ام جي فخرو” مستشارا ماليا، و”حسن رضي ومشاركيه” مستشارا قانونيا وشركة “Lux actuaries & consultants FZCO مستشارا اكتواريا وذلك لتولي مهام إجراءات العناية الواجبة على عملية الدمج المقترح مع “تآزر”.  وأكدت الشركة أن عملية الدمج المقترحة تعتمد على موافقة الطرفين على نسبة مقايضة متفق عليها بصورة متبادلة، بالإضافة إلى موافقة المساهمين، كما وتخضع أيضا لموافقة مصرف البحرين المركزي والجهات الرقابية ذات العلاقة.


وأوضحت الشركة أنه سيتم الإفصاح عن معلومات جوهرية أخرى في الوقت المناسب عن تطورات هذا الدمج المقترح وفقا لقانون الشركات التجارية، ووفقا لمتطلبات ومعايير الإفصاح والنشر الصادرين من قبل مصرف البحرين المركزي وقانون الشركات التجارية. وفي نوفمبر الماضي، وافق مجلس إدارة شركة “تآزر” للتأمين بصورة مبدئية على خطاب النوايا الذي قدمته “سوليدرتي” لدمج عملياتها في البحرين مع “تآزر”.

وكانت “سولديرتي” أرسلت في 25 اكتوبر الماضي، خطاب النوايا بشأن عملية دمج عملياتها مع “تآزر”، حيث إن الدمج المقترح سيتضمن فقط العمليات الخاصة بالبحرين لشركة تآزر (الأصول والمسؤوليات القانونية)، كما سيشمل خصوصًا بعض الأصول والاستثمارات المتعلقة بهذه العمليات الموجودة خارج المملكة. وستتم عملية الدمج عبر إصدار أسهم عادية في “سوليدرتي” بنسب مقايضة متفق عليها بصورة متبادلة.