+A
A-

أتحاد المسارح يكرم الفائزين في مسابقة التأليف المسرحي

أقام أتحاد المسارح حفل تكريم الفائزين ولجنة التحكيم في مسابقة التأليف المسرحي الاولى لعام 2020 بحضور رئيس مجلس إدارة الاتحاد الاستاذ يعقوب يوسف و عضو مجلس الإدارة ومشرف المسابقة الفنان البسام علي في نادي الخريجين وسط الحرص على الإجراءات الاحترازية والعدد المحدود حسب اللوائح والانظمة المتبعة من فريق البحرين للحد من انتشار فايروس كورونا.

وقد كرم الاتحاد لجنة التحكيم برئاسة الاستاذ عبدالله السعداوي نيابة عن اللجنة ، والفائزين في المسابقة ، المركز الأول عادل المحميد ، المركز الثاني عیسی الدرازي، المركز الثالث جمال الصقر، والجائزة التشجيعية الشابة عائشة حاجي، كما قدم الاتحاد الشكر لرئيس مجلس إدارة نادي الخريجين السيد عبداللطيف الزياني واعضاء مجلس الادارة على دعمهم المتواصل لجميع المؤسسات الثقافية والفنية في مملكة البحرين والشكر الجزيل لجميع من ساهم في نجاح هذه المسابقة على أن تكون لها نسخ قادمة أن شاء الله في الفترة القادمة. هذا وقد بلغ عدد المشاركات في المسابقة بلغ 18 مشارك.

يجدر بالذكر أن اتحاد جمعيات المسرحيين أشرف على إعداد كتاب قيم يحتوي على دراسات نقدية للأعمال المسرحية التي قدمت خلال مهرجان البحرين المسرحي الأول، حيث شارك في هذه إعداد هذه الدراسات كل من عبدالغني داوود من جمهورية مصر العربية، ومحمد سيف من الجمهورية العراقية، وزهراء المنصور من مملكة البحرين.

هذا الكتاب القيم كان من المفترض أن يدشن خلال فعاليات مهرجان البحرين المسرحي الثاني الذي كان من المفترض أن يقام في شهر أبريل الماضي، لكنه وبسبب جائحة كورونا تم تأجيله إلى العام المقبل​.