+A
A-

اعلان غريب يقدم جائزة عبارة عن (وظيفة) يستنفر المغردين ووزارة العمل

في موقف أبسط بما يوصف به بالغريب، قام أحد أصحاب الأعمال التجارية أخيرا ، بالإعلان بتطبيق الانستغرام، كما وصف لأول مره مسابقات وجوائز على 1000 دينار (ووظيفة) وغيرها، موجها رسالته الى كلا من: أصحاب الشركات، المحلات، المشاريع، البزنز، وذلك لزيادة عدد متابعيهم أكثر من 8 الآلاف متابع، وأكثر.

الإعلان الغريب، والذي يشير بتوفير وظيفة كجائزة، كان صريحاً وواضحاً ومذيلا به رقم هاتف المذكور، وصورته، لكن ما الذي حدث بعدها؟ هذا هو السؤال.

في مشهد متوقع، شن عدد من المغردين بشبكات التواصل الاجتماعي هجوماً حاداً على صاحب الإعلان المذكور، متهمينه اياه بالمزايدة على حاجة الشباب بالحصول على وظيفه، وباللجوء لأساليب الاثارة، وذلك بالإعلان عن (وظيفه) كجائزة للمسابقة للمشتركين.

منهم على سبيل المثال، المغردة سعاد والذي قالت" اتصلت على الرقم ورد علي بحريني، وادعيت أني أود أن أتقدم للعمل، سألت عن الراتب فقال لي أنه سيتم تحديده بعد المقابلة، وان رسم التقديم دينار ونصف، سأستعيده لو تم قبولي، ولن  استرجعه في حال تم رفض طلبي، ثم تابع أن جميع من تقدموا تم قبولهم، أتمنى تتابع وزارة الداخلية هذا التوظيف المريب".

من جهتها، قامت صحيفة "البلاد" من منطلق المسئولية المهنية بالتواصل مع الوكيل المساعد لشئون العمل بوزارة العمل والشئون الاجتماعية أحمد الحايكي للوقوف على الموضوع، وتوضيح ما يحدث للرأي العام.

الحايكي يقول بأنه اتصل بالشاب المذكور فعلاً، ووجه له انذاراً شفويا بذلك، حيث قام الأخير بإلغاء الإعلان والوعد بعدم تكرار ما حدث، ومن جهته أوضح الوكيل المساعد لمندوب الصحيفة أن ما حدث تصرف غير مسئول وغير قانوني.