+A
A-

الفردان: دوري الشواطيء ناجح رغم الإنسحابات

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، رئيس مجلس الشواطيء محمد الفردان نجاح منافسات النسخة الثانية من دوري الرجال للشواطيء رغم انسحاب خمسة فرق من المسابقة.

وأضاف الفردان بأن ثلاثة فرق من الأهلي وفريقين من النصر انسحبا من البطولة لأسباب وظروف مختلفة من بينها المخالطة لمصابين لفايروس كورونا (كوفيد – 19) أو الإصابات العضلية لتعتمد اللجنة 19 فريقا تم توزيعهم على أربع مجموعات بواقع خمسة فرق في ثلاث مجموعات وأربعة في المجموعة الرابعة على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور الثاني.

وشكر الفردان جميع الأندية على تعاونهم كما أشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها جميع أعضاء مجلس الشواطيء في التنظيم والإعداد للمباريات والإشراف على سير الأمور الفنية والتنظيمية والتحكيمية، موضحا بأن المسابقة كان مقررا لها أن تختتم في الخامس من أكتوبر المقبل ومع تقلص عدد المباريات فإن الختام سيكون بتاريخ 30 سبتمبر الجاري.

وأضاف " في ظل اقامة البطولة وسط جائحة كورونا بالتأكيد فإن ذلك سيؤثر على الحضور الجماهيري وسير المباريات وبعض الانسحابات، ومع ذلك فإننا نسعى لتفادي أي سلبيات وإخراج البطولة بأفضل صورة، كما أننا سعداء بحجم المشاركة الجيد، حيث أن البطولة شكلت فرصة للتحضير والاستعداد من الناحية اللياقية للموسم المقبل..".

والأندية التي تم اعتماد مشاركتها هي كلا من نادي عالي (فريق واحد)، داركليب (ثلاثة فرق)، المعامير (فريقين)، اتحاد الريف (فريقين)، المحرق (ثلاثة فرق)، ، النبيه صالح (ثلاث فرق)، بني جمرة (فريق واحد)، التضامن (فريقين)، الشباب (فريقين).

وكان فريق النادي الأهلي المكون من اللاعبان ناصر عنان وأيمن هرونة توج بطلا لدوري الرجال للكرة الطائرة الشاطئية بالموسم الماضي 2018- 2019 ليدون اسمه في لوحة الشرف كأول ناد يحرز لقب المسابقة في انطلاقتها الأولى بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق داركليب المكون من محمد يعقوب وعلي مرهون بنتيجة 2/1 ليحصل الأخير على المركز الثاني أما المركز الثالث فقد كان من نصيب فريق النصر المكون من رضا عبدالحسين وخليل عبدالله بعد فوزه على بني جمرة المكون من علي حمزة وعلي عبدالنبي بنتيجة 2/1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.